القيادة المركزية الأمريكية تشيد بالبيشمركة: الكورد شركاء موثوق بهم

تحتفظ واشنطن حالياً بعدد محدود من الجنود يعملون بصفة مستشارين لتدريب القوات العراقية والبيشمركة في إطار اتفاق وُقع بين الجانبين
القائد الجديد للقيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية اللفتنانت جنرال مايكل كوريلا
القائد الجديد للقيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية اللفتنانت جنرال مايكل كوريلا

أربيل (كوردستان 24)- أشاد القائد الجديد للقيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية اللفتنانت جنرال مايكل كوريلا اليوم الثلاثاء بالعلاقة مع قوات البيشمركة في إطار الحرب على داعش.

وعندما سُئل في جلسة استماع بمجلس الشيوخ عن الوضع في العراق أو فيما لو كانت هناك فرصة لانسحاب القوات الأمريكية، قال كوريلا "نحن في العراق الآن (نعمل) من أجل الهزيمة الدائمة لداعش والحفاظ على علاقتنا الاستراتيجية مع الحكومة العراقية".

وأعرب الجنرال الأمريكي عن اعتقاده بأن الشراكة مع العراق "مهمة جداً" لضمان هزيمة داعش بصورة دائمة، مشيراً إلى أن قوات الأمن العراقية تتمتع بالقوة غير أنها في طور النمو وتحتاج إلى مزيد من التأهيل لكي تعتمد على نفسها للقضاء على داعش.

وتحتفظ واشنطن حالياً بعدد محدود من الجنود يعملون بصفة مستشارين لتدريب القوات العراقية والبيشمركة في إطار اتفاق وُقع بين الجانبين العام المنصرم.

وقال كوريلا في معرض رده على سؤال بشأن البيشمركة ودورها في الحرب على داعش "لقد عملتُ كثيراً مع الكورد، وهم شركاء متمكنون وموثوق بهم".