الرقة.. اعتقال ممول تنظيم داعش بعملية استباقية

أربيل (كوردستان 24)- أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، اعتقال ممول تنظيم داعش في مدينة الرقة التي كانت عاصمة سابقة للتنظيم المتشدد.

وقال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية يوم الأحد ان قواتها "ألقت القبض على إرهابي مسؤول عن توزيع الأموال وتمويل الخلايا الإرهابية لتنظيم داعش الإرهابي في مناطق شمال وشرق سوريا، وكذلك إيصال الأموال إلى عائلات عناصر التنظيم الإرهابي في مخيم الهول".

واكد البيان ان "الإرهابي محمد أحمد كرز أقر باستلامه الأموال المرسلة من جهات ضمن الأراضي التركية ومنطقة إدلب في شمال غرب سوريا، ومن ثم توزيعها على الخلايا الإرهابية لتنظيم داعش".

وينحدر محمد أحمد كرز من مدينة الباب و"اعترف بتشكيل خلية لابتزاز تجار مدينة الرقة وإجبارهم تحت التهديد على دفع مبالغ مالية تحت مسمى (الزكاة) ومن ثم إيصال الأموال المحصلة إلى خلايا داعش الإرهابية"، وفق ما افاد البيان.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية انه تم القاء القبض على محمد أحمد كرز، بعملية أمنية استباقية، حيث استلم في آخر عملية له عبوة ناسفة كانت جاهزة لتفجيرها أمام أحد المحال التجارية في المدينة. 

وحذرت "سوريا الديمقراطية" الشهر الماضي من تغاضي المجتمع الدولي عن عمليات تمويل داعش، مشيرة الى ان هناك "تقاعسا دوليا فيما يخص هذه الشبكات الإجرامية".