وفد تجاري أمريكي يزور إقليم كوردستان

أربيل (كوردستان 24)- أعلنت ممثلية حكومة إقليم كوردستان في الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الجمعة، أنها رتبت مع مجلس الأعمال الكوردستاني الأمريكي، زيارة لوفد تجاري أمريكي إلى إقليم كوردستان، والتي سيجريها الأسبوع الجاري.

ويضم الوفد 20 شخصا، يمثلون 12 شركة، إلى إقليم كوردستان، حيث سيلتقون بمسؤولين رفيعي المستوى في حكومة الإقليم، ورؤساء شركات مختلفة في كردستان، ورؤساء الغرف التجارية في إقليم كوردستان.

وتشمل الشركات الأمريكية المشاركة في الزيارة "العديد من القطاعات، بما في ذلك صناعة الأغذية والمشروبات، وتكنولوجيا الطاقة، والعقارات، والفنون الرقمية"، وفقا لما افادت ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن.

وستزور المجموعة أربيل ودهوك. وسبق لمثل هذه الوفود أن زارت السليمانية، حيث رتبت هيئة الإذاعة والتلفزيون الأمريكية لممثلي الشركات الأمريكية لزيارة إقليم كوردستان كل عام تقريبا.

وتسببت جائحة كورونا في توقف مؤقت في مثل هذه الزيارات، وستكون هذه هي الأولى منذ أكتوبر 2019.

وقالت ممثلة حكومة إقليم كوردستان في الولايات المتحدة، بيان سامي عبد الرحمن، ان مجلس الأعمال الكوردستاني الأمريكي استمر التزامه واستثماره في اقتصادنا على الرغم من الأزمات التي ألمت بالمنطقة مثل الحرب ضد داعش والتأثير الاقتصادي للوباء على اقتصادنا".

وأضافت "كما أن توقيت الزيارة يدل أن الشركات الأمريكية لا تزال ملتزمة بكوردستان حتى في الوقت الذي ربما تسببت فيه بعض القرارات الأخيرة في بغداد في توتر في بعض الأوساط. إنه تصويت على الثقة في قدرة كوردستان على الصمود واثبات لترحيب الشعب الحار بشركاء الأعمال الدوليين".

وقد ذهبت إدارة بايدن أبعد من أي إدارة أمريكية سابقة في التأكيد على أهمية العلاقات بين واشنطن وأربيل.

والجدير بالذكر أن إدارة بايدن تصف العلاقات الأمريكية مع إقليم كردستان بأنها "شراكة استراتيجية".