لورا.. "هولندية داعشية" تستسلم للبيشمركة بعد اشهر من "الجحيم" في الموصل

سلمت امرأة هولندية منضمة لتنظيم داعش اليوم الثلاثاء نفسها لقوات البيشمركة قرب مدينة الموصل والتي تعد احد ابرز معقل لتنظيم داعش.
https://k24mediaservice.streaming.mediaservices.windows.net/2ce53f3e-3093-4ad6-bc5d-9160cec19dbb/Laura%20Angela.ism/manifest

K24 - اربيل

سلمت امرأة هولندية منضمة لتنظيم داعش اليوم الثلاثاء نفسها لقوات البيشمركة قرب مدينة الموصل والتي تعد احد ابرز معقل لتنظيم داعش.

والهولندية البالغة من العمر 21 عاما تدعى لورا انجيلا هانسن وكانت قد تعرفت الى شاب- منخرط في داعش- عبر الانترنت ثم قررا الزواج والالتحاق بالتنظيم المتطرف.

وتتحدر لورا من مدينة دنهاخ الهولندية وقررت مع زوجها الذي تعتقد انه من اصل فلسيطيني السفر الى تركيا في ايلول سبتمبر العام الماضي ومنها الى سوريا وتحديدا في الرقة معقل تنظيم داعش.

وللزوجين طفلان احدهما رضيع يدعى (عبدالله) وعمره عام وفتاة اسمها (ايمان) وتبلغ من العمر اربع سنوات. ولم يتسن لكوردستان24 الحصول على اي معلومات بشأن زوجها.

وغادرت لورا وزوجها مدينة الرقة باتجاه الموصل ثم بقيا لبضعة اشهر قبل ان تسلم نفسها بصحبة طفليها الى قوات البيشمركة قرب الموصل.

وقالت لورا لكوردستان24 إن الحياة تحت ظل تنظيم داعش صعبة للغاية وانها كانت تحاول منذ مدة الفرار من "الجحيم" في المدينة.

وبسط تنظيم داعش نفوذه على مدينة الموصل منذ منتصف عام 2014 واصبحت المدينة نقطة جذب للكثير من المقاتلين الاجانب الذين بايعوا التنظيم.

واضافت لورا في مقابلتها مع كوردستان24 "اتقدم بجزيل الشكر لقوات البيشمركة بسبب معاملتها الانسانية لنا حيث قدمت كافة المساعدات لنا".

وقالت إن قوات البيشمركة قامت بمعالجة طفليها اللذين اصيبا بجروح طفيفة نتيجة القصف على معاقل التنظيم داعش في الموصل.

وقالت لورا إنها سعيدة بالوصول الى كوردستان وتأمل في معرفة اخبار اسرتها.

وكانت قوات الامن الكوردية قد اعتقلت في آواخر شباط فبراير العام الجاري فتاة سويدية عمرها 15 عاما التحقت بداعش تدعى مارلين ستيفاني نيفارلين وذلك في عملية نوعية قرب الموصل وانفردت كوردستان24 بمقابلة معها قبل ترحليها الى بلادها لاحقا.

Kurdish counter-terrorism rescues 15-year-old Swedish girl

وفي آذار مارس الماضي اعتقلت قوات الامن الكوردية مقاتلا من داعش وهو امريكي من اصل فلسطيني يدعى محمد جمال خويس وذلك في عملية فريدة قرب سنجار.

وقال خويس لكوردستان24 في اذار الماضي إنه تعرف الى تنظيم داعش عبر الانترنت وفي الوقت ذاته تعرف الى فتاة عراقية واقترن بها بعدما وصل اليها عبر جولة في عدد من البلدان.

واعادت وسائل اعلام غربية ما نشرته كوردستان24 في ذلك الوقت لتثير بذلك جدلا في اوروبا بشأن اسباب انضمام الشباب الاوروبي لداعش.

وتقول تقارير دولية إن عدد المقاتلين الأجانب الذين ينضمون لتنظيم داعش في العراق وسوريا تراجع بشكل حاد العام الماضي إلى نحو 200 مقاتل في الشهر.

ت: م ي