جنود كنديون يضعون شارة علم كوردستان في بزاتهم العسكرية

قال مسؤول عسكري كندي إن القوات الكندية الموجودة في اقليم كوردستان ستستمر في وضع شارة علم كوردستان على بزاتها العسكرية كنوع من التضامن.

K24 - اربيل

قال مسؤول عسكري كندي إن القوات الكندية الموجودة في اقليم كوردستان ستستمر في وضع شارة علم كوردستان على بزاتها العسكرية كنوع من التضامن.

وكندا جزء من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم داعش وتنشر نحو 200 جندي في اقليم كوردستان لتدريب قوات البيشمركة.

وبعدما اثار وضع علم كوردستان على اذرع القوات الكندية جدلا في وسائل الاعلام قال رئيس هيئة الأركان جوناثان فانس في تصريحات نقلها الإعلام الكندي إن ارتداء الشارة لا يعني دعم استقلال اقليم كوردستان مشيرا الى انه خطوة تضامنية مع قوات البيشمركة.

وبدورها قالت مؤسسة الدفاع الوطني الكندية إن فانس هو من وافق على مقترح وضع العلم الكوردي على البزات العسكرية للقوات الكندية في كوردستان.

وقال المتحدث باسم المؤسسة دانيال لي بوثيلير ان ارتداء العلم الكوردي لا يعدو كونه تقليدا عسكريا اتبعته كندا لتكريم شركائها حين تشارك في معاركهم.

وتقاتل قوات البيشمركة تنظيم داعش منذ اكثر من عامين على الرغم من النقص في الموارد والاسلحة والذخائر والمعدات العسكرية.

وكان وزير الدفاع الكندي هارجيت ساجان قال مؤخرا إن بلاده تخطط لتسليح قوات البيشمركة في اطار الحرب ضد تنظيم داعش دون ان يذكر اي توقيتات زمنية او تفاصيل.

وكان ساجان قد اجرى منتصف الشهر الجاري زيارة الى اقليم كوردستان واجرى سلسلة مباحثات مع كبار المسؤولين وعلى رأسهم رئيس الاقليم مسعود بارزاني.

ت: م ي