"برنامج مالي شامل".. مسرور بارزاني يطلق مبادرة "حسابي" للموظفين والمتقاعدين

مبادرة "حسابي" تعد طريقة آمنة وشفافة ومناسبة لموظفي الحكومة والمتقاعدين
رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني
رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني

أربيل (كوردستان 24)- أعلن رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني اليوم الثلاثاء عن اطلاق مبادرة "حسابي" للموظفين والمتقاعدين.

وقال مسرور بارزاني في كلمة له "يسعدنا اليوم أن نطلق مبادرة (حسابي)، وهي عبارة عن برنامج مالي شامل لموظفي القطاع العام والمتقاعدين".

وأضاف أنه "في الأيام القليلة المقبلة، وخلال المرحلة التجريبية للمبادرة، ستُوزع رواتب نحو 850 من موظفي المستشفيات النسائية والولادة في أربيل بصورة إلكترونية ومن خلال الحسابات المصرفية الجديدة للموظفين".

وتابع "سنوسّع المشروع، وسنعمل ابتداءً من شهر حزيران وخلال عامين على توزيع رواتب جميع الموظفين والمتقاعدين والقوات الأمنية بصورة إلكترونية".

وأشار رئيس الحكومة إلى أن مبادرة "حسابي" تعد طريقة آمنة وشفافة ومناسبة لموظفي الحكومة والمتقاعدين، وبوسعهم استلام رواتبهم من خلال الصرافات الآلية المنتشرة في أكثر من ألف موقع بأنحاء إقليم كوردستان كافة.



وقال أيضاً إن هذه المبادرة ستمكّن الموظفين من الوصول إلى الخدمات المصرفية الحديثة، ولا سيّما القروض والحوالات الداخلية والخارجية.

وأوضح أن هذه المبادرة ستعمل على تحديث القطاع المصرفي وتسريع مسار التنمية الرقمية والتحول الإلكتروني والازدهار الاقتصادي، مع تقليل الاعتماد على التعاملات النقدية، وتعزيز أداء الحكومة وشفافيتها.



وأكد مسرور بارزاني أن "حسابي" واحدة من المبادرات بعيدة المدى للتشكيلة الوزارية التاسعة، وتتمثل في التحول الإلكتروني للخدمات العامة وتحقيق مزيد من الرخاء للمواطنين وتيسير الأعمال التجارية، مشدداً على أن الحكومة ستمضي في توسيع المبادرة للتشجيع على ذلك.

وقدم رئيس الحكومة شكره إلى وزارة المالية والاقتصاد على دعمها المتواصل لإطلاق هذه المبادرة، وعلى جهودها الحثيثة في مجال الإصلاح.