وزير الخارجية التركي يهنئ مسرور بارزاني بمناسبة عيد نوروز

رئيس حكومة كوردستان مسرور بارزاني ومولود جاويش أوغلو
رئيس حكومة كوردستان مسرور بارزاني ومولود جاويش أوغلو

أربيل (كوردستان 24)- تلقّى رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، من وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو رسالة تهنئة بمناسبة عيد نوروز، كما وجه الشكر على تقديمه المساعدة لضحايا زلزال 6 فبراير.

وقال وزير الخارجية التركي في رسالة التهنئة: "بإحياء الطبيعة، أهنئكم من أعماق قلبي بمناسبة قدوم عيد نوروز، وهو سببٌ لاستحضار آمالنا وتقوية أواصر الإخوة بيننا".

وأضاف أوغلو: "على مر التاريخ، كان نوروز انعكاساً لفهم الناس للحياة مع الطبيعة، في الوقت الذي يعتبر نوروز رمزاً للتجديد والنهضة، وهو أيضاً رمزٌ للتضامن والسعادة".

وقال أوغلو في رسالته: "نحن لازلنا نداوي جراح الزلزال المدمر الذي ضرب مدينة كهرمان مرعش في السادس من شباط، لذلك نستقبل نوروز هذا العام بالحزن".

وفي جزءٍ آخر من الرسالة، أشار وزير الخارجية التركي إلى مساعدة إقليم كوردستان لضحايا الزلزال، وقال: "هذا اليوم الذي يحتفل به الناس بالربيع، يعتبر أيضاً لحظة الشعور بالوحدة والعمل الجماعي والتضامن وتقويته".

وأضاف: "إلى جانب ذلك، أود أن أشكركم بعد كارثة الزلزال المؤلمة على بلدنا، وشعبنا التمس النوروز من خلال مساعدتكم بعد وقوع الكارثة".

وختم وزير الخارجية التركي قائلاً: "بهذه المناسبة، أتمنى السلام والازدهار لبلدنا وللعالم أجمع، كما أتمنى لشخصكم الكريم ولمواطني الإقليم الصحة والسعادة والأمان".