الاتحاد الديمقراطي: تركيا قوة احتلال وتحالفنا مع امريكا استراتيجي

قال مستشار رئاسة حزب الاتحاد الديمقراطي سيهانوك ديبو ان الهدف من الاحتلال التركي للشمال السوري هو افشال مشروع الادارة الذاتية والفدرالية ودعا الى مؤتمر قومي كوردستاني فيما اشار الى انه لافرق بين داعش والجيش السوري الحرمؤكدا استمرار التحالف مع امريكا.

K24 – اربيل

قال مستشار رئاسة حزب الاتحاد الديمقراطي سيهانوك ديبو ان الهدف من "الاحتلال" التركي للشمال السوري هو افشال مشروع الادارة الذاتية والفدرالية ودعا الى مؤتمر قومي كوردستاني فيما اشار الى انه لافرق بين داعش والجيش السوري الحر مؤكدا استمرار التحالف مع امريكا.

وقال ديبو ان "الاجتياح التركي لشمال سوريا يهدف لافشال مشروع الادارة الذاتية وتاسيس سوريا فيدرالية التي تعتبر حلا لكل مشاكل سوريا والشرق الاوسط ومنذ اربع سنوات لم تكف تركيا عن محاولة كسر شوكة الكورد ونسف مشاريعهم".

ودعا ديبو الى ضرورة عقد مؤتمر قومي كوردستاني لحل الخلافات بين كافة الاطراف رغم عدم ملاءمة الظروف الحالية ووقوف تركيا "عقبة امام وحدة الصف الكوردي".

واشار سيهانوك ديبو الى عدم وجود فرق بين الجيش السوري الحر وتنظيم داعش لافتا الى ان "عناصر تنظيم داعش يحلقون ذقونهم ويغيرون ثيابهم فتتغير تسميتهم الى الجيش الحر".

وقال ديبو ان "من يتصور ان التحالف بين وحدات حماية الشعب وواشنطن قد انتهى فهو قصير نظر فما يحصل اليوم هو جزء من المشهد السوري العام وتحالفنا مع الولايات المتحدة مستمر".

وتابع ديبو "مئات الشهداء بذلوا دماءهم في سبيل تحرير منبج وتم تحريرها بعد 73 يوما وليس كما حدث في التمثيلية التركية حيث دخلوها خلال 3 ساعات".

واضاف "احتلال تركيا او اي قوة اخرى لمنبج ليس سهلا ومن يحاول سيخسر الكثير".

وكانت تركيا وفصائل من الجيش الحر وبدعم جوي دولي سيطرت على بلدة جرابلس بشمال سوريا الاسبوع الماضي وتلوح بالهجوم على مدينة منبج ايضا.

ت: س أ