روسيا تطالب تركيا بعدم استهداف القوات الكوردية

دعت وزارة الخارجية الروسية تركيا الى الامتناع عن استهداف قوات سوريا الديمقراطية التابعة للادارة الذاتية الكوردية والتي تشكل وحدات حماية الشعب ركيزتها الاساسية بشمال سوريا.

K24 – اربيل

دعت وزارة الخارجية الروسية تركيا الى الامتناع عن استهداف قوات سوريا الديمقراطية التابعة للادارة الذاتية والتي تشكل وحدات حماية الشعب ركيزتها الاساسية بشمال سوريا.

 ووجهت ماريا زاخاروفا الناطقة الرسمية للخارجية الروسية بمؤتمر صحفي يوم الاربعاء نداء الى تركيا بتجنب استهداف مجموعات عرقية معارضة وتحارب تنظيم داعش بشمال سوريا في اشارة الى قوات سوريا الديمقراطية التي تحوي كوردا وعربا ومسيحيين.

وأضافت زاخاروفا ان "المجموعات الكوردية في سوريا تشارك بشكل فعال بالتنسيق مع باقي فصائل المعارضة السورية في الحرب ضد داعش، وانه من الخطأ استهدافهم".

وتدعم موسكو الحكومة السورية منذ اندلاع الحرب في سوريا وتشارك قواتها الجوية في استهداف جماعات معارضة سورية بحلب وادلب وغيرها من المناطق السورية وتصفهم موسكو بـ"الارهابيين".

وشنت قوات خاصة تركية مصحوبة بجماعات معارضة سورية وبدعم جوي من التحالف الدولي هجوما على بلدة جرابلس بشمال سوريا 24 اب اغسطس المنصرم بغرض "محاربة تنظيم داعش ووقف مد التوسع الكوردي بشمال سوريا" كما يقول مسؤولون اتراك.

ت: س أ