علاوي يدعو لتغيير مفوضية الانتخابات وتأجيل اقتراع المحافظات بالعراق

دعا زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي السبت الى تغيير مفوضية الانتخابات وتأجيل اقتراع مجالس المحافظات المقررة في العام المقبل.

K24 - اربيل

دعا زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي السبت الى تغيير مفوضية الانتخابات وتأجيل اقتراع مجالس المحافظات المقرر في العام المقبل.

وقال علاوي في مؤتمر عقده للاعلان عن تحويل حركة الوفاق التي يتزعمها الى حزب "نحن حريصون على استبدال مفوضية الانتخابات واقامة انتخابات نزيهة على شرط ان تعرض نتائج الانتخابات بعد الفرز مباشرة دون تأخير لكي لايصبح هناك مجال للتلاعب".

وتقدم علاوي على رئيس الوزراء السابق نوري المالكي في الانتخابات التشريعية التي جرت عام 2010 الا أن غريمه شكل الحكومة وفق اتفاق مسنود بقرار المحكمة الدستورية.

وأكد علاوي في المؤتمر الذي عقد في بغداد على "ضرورة وجود مفوضية انتخابات كفوءة وان نتجه بقوة الى انتخابات نزيهة بعيدة عن التلاعب ولا تدخل للاجنبي فيها" مشيرا الى ان "مجالس المحافظات الان غير قادرة على ادارة الانتخابات".

واضاف أن "الانتخابات النزيهة ستؤدي الى مجيء كوادر قادرة على تحقيق مطالب الشعب لهذا طالبنا بتأجيل انتخابات مجالس المحافظات الى حين طرد داعش واعادة النازحين".

وكان علاوي- الذي سبق وان شغل منصب رئيس الوزراء- قد دأب منذ سنوات على انتقاد الحكومة العراقية لاسيما الحالية واتهمها بالضعف والفشل في ادارة شؤون العراقيين.

ت: م ي