بالفيديو.. الاسد من داريا: مصممون على استعادة كل منطقة من "الارهابيين"

قال الرئيس السوري بشار الأسد متحدثا من مدينة داريا الاثنين إن قواته مصممة على استعادة كل منطقة ممن وصفهم بـ"الإرهابيين".

K24 - اربيل

قال الرئيس السوري بشار الأسد متحدثا من مدينة داريا الاثنين إن قواته مصممة على استعادة كل منطقة ممن وصفهم بـ"الإرهابيين".

وجاء حديث الاسد بعدما أدى صلاة عيد الأضحى في مسجد في داريا بجنوب غرب دمشق والتي كانت تمثل رمزا رئيسيا للانتفاضة ضده إلى أن أخلاها مقاتلو المعارضة وعائلاتهم الشهر الماضي.

وقال الأسد في كلمة بثتها وسائل اعلام سورية رسمية "نحن كدولة عندما نأتي إلى هذه المنطقة فنعطي رسالة أيضا لهؤلاء بأن الدولة السورية مصممة على استعادة كل منطقة من الإرهابيين وإعادة الأمن والأمان وإعادة الإعمار وعلى إعادة البنية التحتية وكل ما هدم".

وكان الاسد يتحدث بعيد ساعات على بدء سريان اتفاق وقف إطلاق النار الذي توسطت فيها الولايات المتحدة وروسيا في جميع انحاء سوريا.

وعندما سئل عن الاتهامات التي توجه لحكومته بالسعي لتغيير ديمغرافي في داريا قال الاسد "هذا المصطلح خبيث وخطير... هذا المصطلح لا يستهدف داريا بل يستهدف سوريا بمعنى أنه يريد أن يعطي صورة لبعض السوريين الذين لا يحللون وللعالم أن المجتمع السوري هو مجتمع مفكك".

ويقول محللون إن تسليم داريا للقوات الحكومية بمثابة ضربة كبيرة للمعارضة المسلحة ضد الأسد التي بدأت قبل خمس سنوات وادت الى مقتل ربع مليون شخص وتشريد الملايين.

ت: م ي