"الوطني الكوردي" ينظم اضرابا عن الطعام للافراج عن معتقليه

بدء اعضاء في المجلس الوطني الكوردي اضرابا عن الطعام يوم الاثنين اليوم الاول من ايام عيد الاضحى وذلك للمطالبة باطلاق سراح أعضاء المجلس المعتقلين من قبل قوات الاسايش التابعة للادارة الذاتية.

K24 – اربيل

بدأ اعضاء في المجلس الوطني الكوردي اضرابا عن الطعام يوم الاثنين اليوم الاول من ايام عيد الاضحى وذلك للمطالبة باطلاق سراح أعضاء المجلس المعتقلين من قبل قوات الاسايش التابعة للادارة الذاتية.

واعتقلت قوات الاسايش اعضاء من المجلس الوطني الكوردي يومي 15-16 من شهر اب اغسطس المنصرم حيث اعتقل محمد اسماعيل ونشأت زازا ودجوار توفيق وهم من قيادات الحزب الديمقراطي الكوردستاني في سوريا وغيرهم من الحزب نفسه.

واعتقل من حزب الوحدة الكردي (اليكيتي) عبد الله كدو وبرزان شيخموس .

ويقول المجلس الكوردي انه لايملك اي معلومات عن رفاقه منذ اعتقالهم حيث يواجهون ظروفا نفسيا صعبة حيث فقد صلاح يونس البصر من احدى عينيه بسبب حالته النفسية بحسب مسؤولين في المجلس.

ولايعترف المجلس الوطني الكوردي بسلطة الادارة الذاتية ولايقوم بترخيص نشاطاته من سلطات الادارة ويعتبر اعتقال رفاقه مسألة سياسية فيما تتهم الادارة المجلس الكوردي بخرق قوانينها وتنفي وجود اي معتقل سياسي في سجونها.

وعقدت اكثر من اتفاقية بين الادارة الذاتية والمجلس الوطني الكوردي لكنها تمنى بالفشل ومازالت القوى والاحزاب الكوردية عاجزة عن صياغة تفاهم وتوحيد الخطاب الكوردي بحسب تقارير اعلامية.

ت: س أ