قائد بالبيشمركة يرد بشدة على الصالحي: العمال الكوردستاني ليس ارهابيا والعبادي اشاد ببطولاته

رد قيادي كبير في قوات البيشمركة الاثنين بشدة على تصريحات لرئيس الجبهة التركمانية ارشد الصالحي اتهم فيها حزب العمال الكوردستاني بـ"الاستيلاء" على اراض تركمانية في كركوك وجنوبها ووصفه بالارهابي قائلا إنه ليس ارهابيا وقدم تضحيات لحماية كركوك.

K24 - اربيل

رد قائد كبير في قوات البيشمركة الاثنين بشدة على تصريحات لرئيس الجبهة التركمانية ارشد الصالحي اتهم فيها حزب العمال الكوردستاني بـ"الاستيلاء" على اراض تركمانية في كركوك وجنوبها ووصفه بالارهابي قائلا إنه ليس ارهابيا وقدم تضحيات لحماية كركوك.

كان الصالحي قد قال في مؤتمر صحفي يوم السبت إن حزب العمال الكوردستاني "يحتل" مساحات من الاراضي التابعة للتركمان ويبث "النعرات الطائفية" عبر "الاعتداء" على مواطنين تركمان في قضاءي طوزخورماتو وداقوق وبداخل مدينة كركوك ايضا.

وقال قائد محور جنوب كركوك وستا رسول في مؤتمر صحفي عقده في الاطراف الجنوبية لكركوك إنه مستاء من تصريحات الصالحي لوصفه حزب العمال الكوردستاني بالارهابي مشيرا الى انه حزب كوردي عريق ورسمي وقدم تضحيات كثيرة جنبا الى جنب مع قوات البيشمركة لحماية كركوك.

واضاف أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اشاد في تقرير له بدور حزب العمال الكوردستاني وقوات البيشمركة لدورهما في مقارعة الارهاب.

وقال إن 50 الفا من قوات البيشمركة منتشرة في المحاور الجنوبية لمحافظة كركوك بينما انزعج الصالحي من وجود 50 مقاتلا من العمال الكوردستاني في المحاور ذاتها.

الصالحي: العمال الكوردستاني يحتل اراض تركمانية ويجب طرده من العراق

ويقول الصالحي الذي تربطه علاقات جيدة مع تركيا ان حزب العمال الكوردستاني يحاول السيطرة على مواقع اخرى مستغلا الوضع الامني السيء في العراق. ولم يقدم المسؤول التركماني الكبير وهو نائب في البرلمان العراقي اي ادلة.

وتابع وستا رسول مخاطبا الصالحي "انت لم تزر اي جبهة قتالية.. لم تزر اي مصاب من البيشمركة في اي يوم من الايام فبأي حق تتحدث عن البيشمركة وحزب العمال الكوردستاني؟"

ولم يصدر حتى الآن اي تعقيب من جانب العمال الكوردستاني الذي تعتبره تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة "جماعة إرهابية".

ويتمركز العمال الكوردستاني المحظور بتركيا في الاساس عند جبل قنديل كما يتمركز ايضا في قضاء سنجار ومناطق اخرى في نينوى وله وجود محدود في كركوك.

ت: م ي