مسيرة تركية تستهدف خيمة "للعمال الكوردستاني" في سيدكان.. وتقتل 4 أشخاص بينهم قياديان

لافتاً إلى أن "الاستهداف لم يلحق الضرر بأي أحد من أفراد العائلتين".

أربيل (كوردستان 24)- أعلنت مديرية مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان، اليوم الخميس، أن طائرة مسيرة تركية استهدفت خيمة بداخلها مسلحون يبتعون لحزب العمال الكوردستاني في قضاء سيدكان بأربيل، أسفر عن مقتل أربعة منهم، بينهم قياديان.

وقالت المديرية في بيان، تلقت كوردستان24 نسخة منه، "بحسب معلومات مديرية مكافحة الإرهاب في كوردستان، فإن طائرة مسيرة تركية استهدفت في الساعة 4:30 عصر اليوم، خيمة في منطقة ميركسور التابعة لقضاء سيدكان بأربيل".

وأشار البيان إلى أن "الاستهداف أسفر عن مقتل أربعة أشخاص، اثنان منهما قياديان في حزب العمال الكوردستاني، والاثنان الآخران كانا من الفرق الطبية التابعة للحزب".

من جهته، قال قائممقام سيدكان إحسان جلبي، في تصريح خاص لـ كوردستان24، إن "طائرة مسيرة تركية استهدفت في الساعة 4:45 عصر اليوم، خيمتين للرحالة في ضيعة (مێرگەمیر) التابعة لمنطقة برادوست".

وأشار إلى أن "الخيمتين التي تم قصفهما تعودان لعائلتين من تلك المنطقة"، لافتاً إلى أن "الاستهداف لم يلحق الضرر بأي أحد من أفراد العائلتين، لأنهم كانوا منشغلين لحظة القصف بحلب أغنامهم".

وبحسب معلومات كوردستان24، عندما شعر المسلحون الأربعة لحزب العمال الكوردستاني أن الطائرة تتعقبهم، التجؤوا إلى خيمتي العائلتين، وفي تلك اللحظة استهدفتهما المسيرة التركية.