شاخوان عبدالله من خانقين: يجب منح الأراضي للمشمولين بالمادة 140

شاخوان عبدالله
شاخوان عبدالله

أربيل (كوردستان 24)- أعلن نائب رئيس مجلس النواب العراقي العراقي، شاخوان عبدالله، أن المادة 140 تتكون من قسمين، يتضمنان منح الأراضي والتعويضات، لذلك تقرر في اجتماع الحكومة والبرلمان منح الأراضي للأشخاص الذين يشملهم القرار.

وقال عبدالله خلال مؤتمر صحفي في خانقين، إنه من "أجل الاستماع عن كثب إلى مشاكل أهالي خانقين، أردنا زيارة خانقين مع الكتل الكوردية منذ عدة أشهر، وخانقين هي واحدة من المدن التي قدمت العديد من الضحايا ولها تاريخ سيادي زاخر".

وأضاف، "اليوم قمنا بزيارة الادارة والقائممقام، ومدير الإدارة والمؤسسات الخدمية، واستمعنا إلى المشاكل التي يعاني منها الأهالي، وكانت هناك قضية اخرى نوقشت خلال اجتماع، وهي المادة 140 لانه بالاضافة إلى كوني نائب رئيس البرلمان، أنا ضمن لجنة المادة 140 أيضاً، وقد تم اتخاذ بعض الخطوات في موضوع الاراضي،  والتي تعد مشكلة كبيرة في خانقين".

وأشار شاخوان عبدالله، إلى "حل بعض المشكلات المتعلقة بالأراضي في خانقين، وسنضيف مشكلة التعريب في خانقين إلى ملف مشروع لجنة المادة 140، لتمريرها مع مشروع مندلي في مجلس النواب".

 وأردف، أن "المادة 140 مؤلفة من شقين، وفي الاجتماع الأخير لنا مع الحكومة العراقية، تقرر تعويض الجزء الأول، والجزء الآخر سيكون إعطاء الأرض لمن تشملهم المادة 140 وجعلها أولوية، وستعطى الأراضي لجميع المشمولين بالمادة 140".