بحضور مسرور بارزاني.. مهرجان معهد الفنون الجميلة في أربيل يواصل فعالياته

مهرجان معهد الفنون الجميلة في أربيل
مهرجان معهد الفنون الجميلة في أربيل

أربيل (كوردستان 24)- بحضور رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، يواصل مهرجان معرض الفنون الجميلة في أربيل، فعالياته لليوم الثاني، حيث افتتح اليوم الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2023، معرضاً فنياً.

وقام مسرور بارزاني، بجولة في أروقة المعرض، حيث شاهد اللوحات الفنية التي كان أغلبها يحاكي طبيعة كوردستان وثقافتها.

 وأعرب رئيس حكومة كوردستان، عن حبه للفن والثقافة، وجاء ذلك خلال تصريح صحفي، أدلى به مسرور بارزاني، على هامش حضوره فعاليات المهرجان.

وقال مسرور بارزاني، "أنا شخصيا محب للفنون الجميلة وعلى وجه الخصوص فن الرسم وهذا ما ولد عندي الرغبة في زيارة المعرض لمشاهدة هذه الأعمال الفنية التي قدمها هؤلاء الشباب، لقد قدموا أعمالاً جميلة ولدي أمل كبير بأنهم سيصبحون فنانين كبار في المستقبل ومن جهتنا مستعدون لتقديم كل ما يجب لمساعدتهم، سواءً هنا أو في باقي المدن والبلدات الأخرى".

وأضاف، جئت لتقديم الدعم للفن والثقافة، ولإبراز اهتمامنا بالفن، فالعمل الفني يعكس تاريخ وثقافة البلدان والقوميات، ويعرف الآخرين بها".

وتولي التشكيلة التاسعة لحكومة إقليم كوردستان، اهتماماً كبيراً بالثقافة، من خلال رعاية الفعاليات الفنية والثقافية، وتشجيع المثقفين.

يذكر أنه، وبعد 10 سنوات من توقف أنشطته، ينظم معهد أربيل للفنون الجميلة مهرجانه الفني للموسيقى والمسرح والرسم.

وبحسب بيان معهد أربيل للفنون الجميلة، فإن خطة إدارة المهرجان بدأت يوم أمس الاثنين 13 من تشرين الثاني.

جدير بالذكر، أنه في العام 1992، أسس بعض أساتذة الفنون والمسرح والرسم والموسيقى معهد الفنون الجميلة في أربيل، والآن يبلغ عمر المعهد 31 عاماً، وقد أقام مهرجاناته الخاصة لسنوات، إلا أنه وبسبب جائحة كورونا، وحرب داعش، وقطع بغداد ميزانية إقليم كوردستان، توقف المهرجان.