نقابة الأطباء في كوردستان تدعو المواطنين لعدم طلب الاستشارات الطبية عبر وسائل التواصل

أربيل (كوردستان 24)- دعا فرع أربيل لنقابة الأطباء في كوردستان، المواطنين بعدم طلب الاستشارة  الطبية أو العلاج عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

حاثاً الجميع على ضرورة طلب المشورة الطبية من الأطباء أصحاب الاختصاص.

يأتي ذلك، تزامناً مع إلقاء شرطة أربيل القبض على شخصٍ ينتحل صفة طبيب ويقدم للمواطنين  استشارات طبية وعلاجاً على وسائل التواصل الاجتماعي، بداعي الاستغلال المالي.

وقال فرع النقابة في بيانٍ اليوم الجمعة: في وقتٍ سابق، اعتُقِل شابٌ في محافظة أربيل بسبب التعريف بنفسه على أنه طبيب، ومارس سلوكاً بعيداً عن أخلاق هذه المهنة المقدسة، وأخلاق المجتمع الكوردي، وهو في الحقيقة غير حاصل على شهادة الثالث المتوسط.

وأضاف البيان: المتهم ليس طبيباً على الإطلاق، لكنه استخدم صفة الطبيب على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة، لتحقيق أهدافه الشخصية.

وتابع البيان: اللافت في الموضوع، أن العديد من وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية والخارجية نشرت أخباراُ مفادها أن المتهم طبيب، وفي الحقيقة الأمر ليس كذلك على الإطلاق.

ودعا فرع النقابة، المواطنين إلى أخذ مزيدٍ من الحيطة والحذر من الخداع على وسائل التواصل الاجتماعي، وضرورة تلقي الاستشارات الطبية من أصحاب الاختصاص وزيارة الأطباء سواء في المستشفيات أو العيادات.

كما دعا فرع أربيل لنقابة أطباء كوردستان وسائل الإعلام إلى عدم منح لقب "طبيب" للأشخاص ممن يدّعون تلك الصفة، مؤكداً أن تلك الممارسات تدخل في إطار تضليل المجتمع والرأي العام.