مراسل كوردستان 24: السوداني سيعرض مطالب وفد الإقليم على مجلس الوزراء العراقي

أربيل (كوردستان 24)- دعا وفد حكومة إقليم كوردستان خلال لقائه برئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، لإرسال ثلاثة رواتب إلى الإقليم قيمة كل منها 700 مليار دينار، لحين التوصل لاتفاق سياسي.

وقال مراسل كوردستان 24 في بغداد، إن وفد حكومة كوردستان التقى اليوم رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني واستمر الاجتماع لمدة ساعة واحدة.

وأضاف: اجتماع الوفد مع السوداني، تلاه اجتماعٌ آخر مع الفريق الفني للحكومة العراقية، لبحث مسألة استئناف تصدير نفط كوردستان.

ولفت مراسل كوردستان 24، أن وفد كوردستان دعا السوداني بشكلٍ رسمي لإرسال ثلاث دفعات مالية قيمة كل واحدة منها 700 مليار دينار، لتوزيع رواتب موظفي الإقليم عن أشهر (تشرين الأول والثاني وكانون الأول).

مؤكّداً أن الوفد دعا أيضاً إلى ضرورة فصل رواتب موظفي حكومة كوردستان عن النفقات الفعلية، وإنهاء مسألة تأخير إرسال تلك المبالغ.

ومن المقرر أن يعرض السوداني مطالب وفد كوردستان خلال اجتماع مجلس الوزراء العراقي، للبت بكيفية تأمين وإرسال الرواتب الثلاثة لموظفي الإقليم.

وقال مراسل كوردستان 24 ببغداد، إن اجتماع وفد كوردستان مع الفريق الفني للحكومة العراقية "لايزال مستمراً"، مؤكداً أن الهدف الرئيسي للوفد هو "كيفية استئناف تصدير نفط كوردستان".

حيث من المقرر أن يتوجه وفدٌ من وزارة الموارد الطبيعية بحكومة إقليم كوردستان إلى بغداد الاسبوع المقبل، للقاء وزارة النفط العراقية.

وتوجّه صباح اليوم الاثنين إلى بغداد، وفدٌ من حكومة إقليم كوردستان برئاسة وزير مالية الإقليم آوات شيخ جناب، وضم كل من رئيس ديوان مجلس الوزراء أوميد صباح، وسكرتير مجلس الوزراء آمانج رحيم، ورئيس دائرة التنسيق والمتابعة عبدالحكيم خسرو، والمستشار في مجلس الوزراء هادي جاوشلي.