فان ستيل تفتح مصنعاً لمواد البناء في أربيل بمعايير جديدة

فان ستيل
فان ستيل

أربيل (كوردستان 24)- أعلنت شركة فان ستيل، الشركة الفرعية تحت مظلة مجموعة گلیاوە البارزة، أحد المساهمين الرئيسيين في شركة فان للاستثمار الصناعي والتجارة العامة، عن افتتاح كبير لمنشأة تصنيع حديد التسليح المتطور مما يمثل خطوة هائلة في صناعة مواد البناء في العراق في 28 تشرين الثاني (نوفمبر) 2023، في أربيل، بإشراف أهم المسؤولين البارزين والمستثمرين،

الريادة في إنتاج الصلب

تعتبر شركة فان ستیل رائدة منذ نشأتها في عام 1999، إدراكًا للحاجة المُلحة لقدرات إنتاج حديد التسليح المتقدمة، شرعت الشركة في رحلة تحويلية في عام 2020 لإنشاء مصنع لتصنيع حديد التسليح الأول في العراق في منطقة تيمار الصناعية في مدينة أربيل، وتستخدم أحدث التقنيات في مصنعها الذي يغطي مساحة ٣٣٥ ألف متر مربع.

و تُصر مجموعة گلیاوە، وهي مصدر القوة والدافع الأساسي لنجاح مصنع فان ستیل، على الالتزام والتميز والابتكار الدائم لتقديم الأفضل.

إن مهمة فان ستیل متجذرة بعمق في تعزيز ثقافة الجودة الثابتة في الصناعة. تتركز رؤيتنا على النمو والتقدم التكنولوجي، مع التفاني الثابت للممارسات الصديقة للبيئة واستخدام مصادر الطاقة المستدامة.

قدرات الإنتاج

وتقدم شركة فان ستیل "بكل فخر مجموعة واسعة من أحجام حديد التسليح، التي تتراوح من 8 مم إلى 32 مم. لتتمتع شركة فان ستیل المعززة بمرافق الإنتاج المتقدمة، بقدرة إنتاجية سنوية هائلة تتجاوز 700،000 طن. وهذا يضع الشركة في موقع استراتيجي في تلبية متطلبات مشاريع البناء المختلفة مع الحفاظ على أعلى معايير الجودة والمتانة".

الجودة والابتكار

وتلتزم شركة فان ستیل بتصنيع قطع معدنية فائقة الجودة، باستخدام أحدث التقنيات مثل فرن القوس وآلات الصب المستمر، حيث يتم التصميم والانتاج بدقة هندسية فائقة لتتجاوز المعايير الصارمة التي وضعها الجهاز المركزي العراقي لقياس ومراقبة الجودة الذي قد وضع بأبعاد 15*15سم 20*20 سم، لتضمن أداءً ثابتًا وموثوقًا.

التنويع والنمو

وفي خطوة استراتيجية للنمو المستقبلي، أعلنت شركة فان ستیل عن إضافة خط إنتاج جديد حيث ستمكن هذه الإضافة الشركة من تصنيع قضبان سلكية عالية الجودة، يتراوح قطرها من 5.5 مم إلى 10 مم، لتلبية احتياجات القطاعات بما في ذلك البناء والسيارات والتصنيع وتطوير البنية التحتية.

فرص عمل

وتفتخر شركة فان ستیل بتوفير 700 فرصة عمل مباشرة بالتزامن مع افتتاح منشأتها. وفقا للجمعية العالمية للصلب، فإن معدل توفير فرص العمل الغير المباشرة في صناعة الصلب هو 8،1، مما يعني ان الشركة توفر 5670  فرصة عمل غير مباشرة.

ويعد حفل الافتتاح الكبير لمصنع حديد التسليح التابع لشركة فان ستیل بمثابة شهادة على التزام الشركة بالابتكار الدائم والجودة العالية والتميز، حيث سيرحب هذا الحدث بأصحاب المصلحة المحليين والدوليين ليشهدوا على مستقبل إنتاج الصلب في العراق.

فان ستيل

•       تأسست شركة ڤان في عام 1999.

•       بدأ إنشاء مصنع ڤان ستيل للحديد في عام 2021 على مساحة 335000 م2

•       القدرة إلانتاجیة 700،000 طن سنويا

•       يغطي حجم 8 مم إلى 32 مم

•       يصنع حزام حديدي بمقاسات 15*15 سم و 20*20 سم

•       قد وفر 700 وظيفة مباشرة، 85٪ منهم من العمال  العراقیین

•       وفقا لجمعية الصلب العالمية ، تم توفیر أكثر من 5،500 فرصة عمل غير مباشرة للمواطنين المحليين والأجانب

•       لديها القدرة على توفير الحديد لكوردستان والعراق وأيضا للتصدير

•       المصنع صديق للبيئة ولا يلوث البيئة بأي شكل من الأشكال ، باستخدام أحدث تقنيات نظام الدخان.

•       يبلغ رأس مال المشروع 314 مليون دولار.