الكولونيل كاجيرو يعرب عن ارتياح واشنطن لعودة وزير البيشمركة لمنصبه

أربيل (كوردستان 24)- استقبل وزير البيشمركة في حكومة إقليم كوردستان، شورش إسماعيل، اليوم الثلاثاء مسؤول فريق كبار المستشارين العسكريين للتحالف الجنرال ماكينزي، ومسؤول مكتب التنسيق الأمني في القنصلية الأميركية بأربيل الكولونيل مايكل كاجيرو.

وخلال اللقاء الذي حضره مدير التنسيق والعلاقات في وزارة البيشمركة، أشاد إسماعيل بجهود التحالف والولايات المتحدة للدعم الذي قدموه من أجل إتمام عملية إصلاح البيشمركة وإعادة تنظيمها ودمجها في وزارة البيشمركة.

وأعرب وزير البيشمركة عن أمله في تحسن العلاقات، معتبراً في الوقت ذاته أن الوضع الحالي في المنطقة "يتطلّب العمل معاً لمواجهة التطورات والتهديدات".

من جهته، أعرب الجنرال ماكينزي عن أمله في مرحلةٍ جديدة من الشراكة طويلة الأمد في وزارة البيشمركة، حيث يمكن للجميع العمل معاً لمواصلة تطوير عملية الإصلاح.

كما أشاد ماكينزي بالجهود السابقة التي بذلها وزير البيشمركة خلال عملية إعادة تنظيم قوات البيشمركة وتوحيدها، بحسب بيانٍ لوزارة البيشمركة.

في غضون ذلك، أعرب مسؤول مكتب التنسيق الأمني في القنصلية الأميركية بأربيل الكولونيل مايكل كاجيرو عن ارتياح واشنطن لعودة وزير البيشمركة إلى منصبه.

وقال: نأمل أن تتخذ وزارة البيشمركة خطوات كبيرة في عملية الإصلاح وتنفيذ مضمون اتفاقية التفاهم بين وزارتي الدفاع الأميركية والبيشمركة.

وبعد أكثر من عام على ابتعاده، عاد شورش إسماعيل، وزير البيشمركة في حكومة إقليم كوردستان،  أمس  الاثنين إلى منصبه، خلال مراسم خاصة.

إسماعيل كان قد قاطع دوامه وزيراً لشؤون البيشمركة منذ أكثر من عام، ولكي لا يبقى المنصب شاغراً، تولى وكيل وزارة البيشمركة مهام الوزير في غيابه.

وكان بقاء المنصب شاغراً أعاق تنفيذ الإصلاحات الجارية في مفاصل وزارة البيشمركة، وبرنامج الوزارة مع دول التحالف.