سامان برزنجي: إقليم كوردستان أصبح مركزا طبياً وعلمياً مفتوحاً لكافة المحافظات العراقية

سامان برزنجي
سامان برزنجي

أربيل (كوردستان 24)- أعلن وزير صحة إقليم كوردستان، سامان برزنجي، أن إقليم كوردستان أصبح مركزاً صحياً وعلمياً، لكافة المناطق العراقية.

وقال وزير الصحة في حكومة إقليم كوردستان إن إقليم كوردستان ليس فقط مركز علاجي لأجزاء أخرى من العراق، بل هو أيضا مركز طبي وعلمي.

وأضاف د. برزنجي، خلال مؤتمر صحفي: "الآن، إقليم كوردستان كموقع علمي، على الخريطة الطبية العالمية، ومن الناحية الطبية، له مكانة في مجال الجراحة، وفي الأشهر الأخيرة أصبح عدد من الأطباء من إقليم كوردستان في الولايات المتحدة أعضاء في الكلية الأمريكية للجراحة، مما يعني أن إقليم كوردستان ليس منقطعا عن العلم والمعرفة الطبية".

وتابع، "يتمتع أطباء الجراحة في إقليم كوردستان بالخبرة والقدرة الطبية التي يثق بها المواطنين، ونأمل أن يبذل أطباؤنا جهداً أكبر، في مساعدة المواطنين أكثر".

وأردف، "في السابق عقدنا سلسلة من الاجتماعات، بعد زيارتنا لرئيس وزراء العراق الاتحادي، محمد شياع السوداني، لعدد من الاحتياجات وحل المشاكل، سنستمر في زيارة بغداد، ونعتقد أنه من الضروري أن نلتقي مع فؤاد حسين، وزير خارجية العراق، وكذلك رئيس المجلس الاقتصادي في العراق، للتنسيق في عدد من قضايا الإحضار والأخذ وحالة التصاريح، وذلك في مجال الطب والدواء، الذي يعتبر بوابة العراق، وهو مرتبط بالاقتصاد".

ومضى في القول: "هناك بعض المتطلبات الأخرى، التي لم يتم تضمينها في الموازنة العراقية لعام 2018، فقد اكتفت بتحديد الأدوية، ولكن بالنسبة لنا فإن المعدات مهمة أيضا، وهي بعض الأجهزة الطبية الاستراتيجية، التي توفرها الحكومة العراقية لجميع المحافظات العراقية، ونعتقد أنه من الجيد المشاركة في هذه الموازنات حتى لا يحرم إقليم كوردستان من عدد من القضايا الأخرى".