ديار ياسين: خلال مشاركتنا في COP28 سنحاول الحصول على أفكار جديدة حول التغير المناخي

أربيل (كوردستان24)- أكد ممثل وزارة الموارد الطبيعية في حكومة كوردستان انهم يحاولون الحصول على أفكار جديدة حول التغير المناخي في مؤتمر المناخ العالمي المقام في دبي، والاستفادة منها في دعم مشاريع كوردستان بهذا الصدد.

وقال ديار ياسين ممثل وزارة الموارد الطبيعية في حكومة كوردستان بمؤتمر المناخ العالمي COP28 اليوم الجمعة لكوردستان24 "تشارك الدائرة الفنية في وزارة الموارد الطبيعية في حكومة كوردستان ضمن الوفد العراقي بمؤتمر المناخ العالمي، حيث ان العراق يعتبر من الدول الاكثر تأثراً بالتغير المناخي".

وأضاف ياسين "نحن كوفد كوردستان سنشارك بمحورين مهمين في المؤتمر، أحدهما يتعلق بمشاريعهم التي تم تنفيذها في الماضي، والتي كانت مخصصة للتنخيف من الاثار السلبية لتغيرالمناخ".

وأشار ممثل وزارة الموارد الطبيعية في حكومة كوردستان بمؤتمر المناخ العالمي الى أن "وزارة الموارد الطبيعية ضغطت مؤخراً على شركات النفط لاعادة استخدام الغاز المنبعث من انتاج النفط"، مضيفاً أن "الغاز سيتم استخدامه مرة أخرى لتوليد الكهرباء في كرميان".

وأوضح ديار ياسين "ان هدف مشاركتهم ضمن الجناح العراقي في مؤتمر المناخ العالمي هو لجمع أفكار جديدة تدعم مشاريع كوردستان الخاصة بالتغير المناخي".

وشارك رئيس حكومة كوردستان مسرور بارزاني اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2023 في مراسم حفل افتتاح قمة المناخ العالمية cop28 في دبي، وكان في استقباله رئيس دولة الامارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والامين العام للامم المتحدة أنتونيو غوتيريش.

وسيلتقي رئيس حكومة كوردستان مسرور بارزاني خلال القمة مع زعماء وقادة العالم، وخلال اللقاءات سيتم مناقشة الاثار السلبية للتغير المناخي على إقليم كوردستان والعراق ودول العالم.