العراق يُصدِّر أكثر من 5 ملايين برميل نفط لأميركا خلال الشهر الماضي

تعبيرية
تعبيرية

أربيل (كوردستان 24)- بلغت صادرات العراق من النفط إلى الولايات المتحدة الأميركية خلال شهر نوفمبر تشرين الثاني الماضي، أكثر من 5 ملايين برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، إن "العراق صدّر من النفط الخام إلى الولايات المتحدة الشهر الماضي 5.130 مليون برميل، بمتوسط بلغ 171 ألف برميل يومياً.

يأتي ذلك، في وقتٍ بلغت الصادرات النفطية العراقية إلى أميركا خلال شهر اكتوبر تشرين الأول 7.322 مليون برميل، بمتوسط 236 ألف برميل يومياً.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أن العراق جاء بالمرتبة السادسة من بين الدول المصدّرة للنفط إلى الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بعد كندا، والمكسيك، والسعودية ،وكولومبيا ، والبرازيل.

بينما احتل المرتبة الثانية عربياً بعد السعودية التي بلغت صادراتها  6 ملايين برميل، في وقتٍ جاءت كندا في المرتبة الأولى كأكثر دولة مصدرة للنفط إلى أميركا تليها المكسيك.

وكانت وزارة النفط العراقية أعلنت أن إيراداتها من تصدير النفط الخام عن شهر نوفمبر تشرين الثاني الفائت بلغت أكثر من 8.5 مليار دولار،

مشيرةً إلى أن 38 شركة عالمية من جنسيات عالمية حمّلت الكميات المصدرة من موانئ البصرة وخور الزبير والعوامات الأحادية ومستودع كركوك الحديث بالشاحنات الحوضية ومن حقل القيارة.