نائب محافظ أربيل: وُزِّعت أراضي على المستثمرين في منطقة تيمار الصناعية لبناء المصانع

مسعود كاڕه‌ش
مسعود كاڕه‌ش

أربيل (كوردستان 24)- أعلن نائب محافظ أربيل، مسعود كاڕه‌ش، عن توزيع مساحات من الأراضي بمنطقة "تيمار" الصناعية على المستثمرين لبناء مصانع مختلفة.

وبتوصيةٍ من رئيس مجلس وزراء إقليم كوردستان مسرور بارزاني، عقد وزير البلديات والسياحة ساسان عوني، ومحافظ أربيل أوميد خوشناو، ورئيس هيئة الاستثمار في إقليم كوردستان محمد شكري، اجتماعاً لمتابعة خطوات تقديم الخدمات للمناطق الصناعية في منطقة تيمار بأربيل.

وقال مسعود كاڕه‌ش في مقابلةٍ مع كوردستان 24، إن المنطقة الصناعية تنقسم إلى سبعة أجزاء، كل جزءٍ منها مخصص لنوع من المصانع والمنتجات.

وأكد نائب محافظ أربيل أن المصانع لم تستطع البدء بعملها على أكمل وجه بسبب غياب الخدمات.

وأشار إلى أن اجتماع اليوم الذي ضمّ وزير البلديات ومحافظ أربيل ورئيس هيئة الاستثمار ومسؤولون خاصون، ناقش وجهات النظر حول تقديم الخدمات لمنطقة تيمار الصناعية لرفعها إلى رئيس الوزراء مسرور بارزاني.

لافتاً إلى أن المجتمعون ناقشوا آلية إيصال الخدمات إلى المنطقة الصناعية، من تعبيد وتوفير الكهرباء وتأمين شبكات المياه.

وبحسب مسعود كاڕه‌ش، فإنه من المتوقع أن تفتتح منطقة تيمار الصناعية في وقتٍ قريب.

وأُنشِأت تيمار على مساحة 4000 هكتاراً، كأكبر منطقةٍ صناعية على مستوى إقليم كوردستان والعراق، تتضمن شركات استثمارية ومؤسسات صناعية كبيرة ومتوسطة.

وتُعدُّ منطقة تيمار الصناعية، عامل تطوير وإنعاش القطاع الصناعي وتوفير الآلاف من فرص العمل لسكان أربيل ضواحيها.

ومنذ تشكيلها، تركّز الحكومة التاسعة برئاسة مسرور بارزاني على مشاريع البنى التحتية  من طرق وجسور وكهرباء ومعامل ومدن صناعية، رغم الأزمة المالية التي خلقها وباء كورونا وانخفاض أسعار النفط عالمياً.