محمد شكري: 200 شركة بريطانية من أصل 3500 شركة عالمية تعمل في كوردستان

أربيل (كوردستان24)- أكد رئيس هيئة الاستثمار في حكومة كوردستان ان 200 شركة بريطانية من أصل 3500 شركة عالمية تعمل في كوردستان، مضيفاً ان استقرار الوضع السياسي في كوردستان يعد سبباً لجذب المستثمرين.

وقال محمد شكري رئيس هيئة الاستثمار في كوردستان خلال مشاركته في المؤتمر السنوي لمجلس الاعمال العراقي البريطاني المقام حاليا في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة تحت شعار العراق بناء مستقبل مستدام "يعغتبر استقرار الوضع السياسي والامني وكذلك التنوع الثقافي والديمقراطي في كوردستان أدوات فعالة في لجذب المستثمرين الى كوردستان".

وأضاف شكري "ان نحو 200 شركة بريطانية تعمل حاليا في كوردستان الى جانب 3500 شركة عالمية أخرى، في مجالات التعليم والغذاء والنقل والرعاية الصحية والصناعة والنفط والغاز".

وأوضح رئيس هيئة الاستثمار في كوردستان "ان وجود عدد كبير من الشركات البريطانية في كوردستان يعود الى العلاقات الاقتصادية القوية بين كوردستان والمملكة المتحدة".

وأشار محمد شكري الى انه "تتوجه جهود حكومة كوردستان نحو تنفيذ مشاريع البنية التحتية الاقتصادية الاساسية، بما في ذلك الطاقة، وخاصة الطاقة المستدامة والمتجددة، والسدود والسكك الحديدية، وتحسين الخدمات العامة والطرق السريعة والتكنولوجيا".

وتابع شكري قائلاً "كوردستان بمواردها الطبيعية الغنية على الارض وفي باطنها، بنت العديد من المصانع الصناعية الكبيرة".

وانطلقت أعمال المؤتمر السنوي لمجلس الاعمال العراقي البريطاني صباح يوم الخميس 7 ديسمبر 2023، وتستمر أعمال المؤتمر اليوم الجمعة أيضاً.