شابٌ كوردي لنوابٍ أمريكيين: أنتم على وشك فُقدان ثقة أصدقائكم

رئيس مؤتمر شباب كوردستان في الخارج فلاح حسن
رئيس مؤتمر شباب كوردستان في الخارج فلاح حسن

أربيل (كوردستان 24)- أكد رئيس مؤتمر شباب كوردستان في الخارج فلاح حسن، في مؤتمرٍ للأحزاب الديمقراطية العالمية المنعقد في واشنطن، لنوابٍ أمريكيين أن الولايات المتحدة على وشك فقدان ثقة أصدقائها.

وقال فلاح حسن الذي يُشارك نيابةً عن الرئيس بارزاني في المؤتمر، "في الشرق الأوسط عموماً، وفي العراق على وجه الخصوص، العديد من الأطراف السياسية على وشك فقدان ثقتها بالولايات المتحدة، لأنها تعتقد أن أمريكا ستكون إلى جانبك حتى منتصف الطريق، ومن ثم ستترك بمفردك في النصف المتبقي".

وتحدث حسن عن بطولة وشجاعة قوات البيشمركة في مواجهة تنظيم داعش، وأشار إلى أن "جميعكم يعلم كيف أن الكورد، ولا سيّما قوات البيشمركة هزمت تنظيم داعش".

وأشار إلى أن "بعضاً من دول الشرق الأوسط وجيراننا يتهموننا بأننا إسرائيل الثانية، وذلك لأننا أصدقاء للولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية".

وأضاف: "عندما أجرينا استفتاء الاستقلال، التزمت الولايات المتحدة الأمريكية الصامت، لم تتحدث أو تقدم لنا يد المساعدة، لذا ينبغي عليكم كسب ثقة أصدقائكم من جديد، واعلموا أن الناس لن تبق بجانبكم إلى الأبد إذا تصرفتم معهم بهذا الشكل، لذلك يتوجب عليكم الالتزام بتعهداتكم".

ويعقد مؤتمر الأحزاب الديمقراطية العالمية سنوياً في العاصمة الأمريكية، واشنطن. وشارك في مؤتمر هذا العام والذي استمر يومي الـ 5 والـ 6 من ديسمبر كانون الأول الجاري، عدد من رؤوساء الدول والحكومات وعشرات رؤوساء الأحزاب الديمقراطية العالمية ووزراء وأعضاء الكونغرس ودبلوماسيين من جميع أنحاء العالم.