المرشح باسل جرجس: نريد تقديم خدمات أكثر لأهالي نينوى

باسل جرجس
باسل جرجس

أربيل(كوردستان 24)- أكد المرشح عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني في نينوى، باسل جرجس، أن "الحزب يريد تقديم المزيد من الخدمات لأهالي نينوى".

وقال جرجس لـ كوردستان 24: "نعيش مع الكورد كإخوة، وسنبقى كذلك دائماً، بدعم الرئيس بارزاني".

وأضاف، أن "حكومة إقليم كوردستان قامت بواجبها على أكمل وجه ولم تميز بين الكورد والعرب".

وقال: "كانت توصية الرئيس بارزاني دائماً هي خدمة أهالي نينوى".

وأضاف، "هناك مشروع سيتم العمل عليه في المستقبل القريب، وقد تم حسمه والموافقة عليه، وهو مشروع المياه والصرف الصحي لناحيتي مخمور وقراج".

وتابع، أنهم "يريدون تقديم المزيد من الخدمات لمحافظة نينوى، ووعدوا بتوفير الأعلاف والمعدات الزراعية للمزارعين، وهناك عدة احتياجات أخرى يحاولون الحصول عليها لهم، كما أشار إلى أن المزارعين يشهدون المزيد خدمات".

وأردف، أن "جميع مطالب الأهالي مرتبطة بوجودنا في مجلس محافظة نينوى".

ويتكون مجلس محافظة نينوى من 26 مقعداً، إضافةً إلى مقعدٍ للكوتا. ويؤكد مسؤولو الحزب الديمقراطي الكوردستاني هناك استعدادهم لخوض الانتخابات، متعهدين بإعادة إعمار المحافظة مثل إقليم كوردستان.

ويشدد الديمقراطي الكوردستاني على أن أهالي نينوى لديهم ثقة كبيرة بالرئيس بارزاني والحزب الديمقراطي، لذا فإن هناك تفاؤلاً بأن سكان محافظة نينوى سيصوّتون للحزب في انتخابات مجالس المحافظات.

ومن المقرر إجراء انتخابات مجالس المحافظات العراقية في 18 كانون الأول ديسمبر 2023 في 15 محافظة باستثناء إقليم كوردستان، ويحق لحوالي 23 مليون عراقي التصويت.

وعرف العراق منذ عام 2003 ثلاثة انتخابات محلية، الأولى عام 2005، تلتها انتخابات عام 2009، ثم انتخابات عام 2013، غير أن محافظة كركوك لم تشهد إلا دورة انتخابية واحدة، أجريت عام 2005.