المرشح رافا عمر: الأهالي يؤمنون بوعود الحزب الديمقراطي الكوردستاني

رافا عمر
رافا عمر

أربيل (كوردستان 24)- أكد المرشح، عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، لمجلس محافظة نينوى، رافا عمر أن، "الحزب الديمقراطي الكوردستاني يستمع إلى شكاوى الناس وسنعمل على تلبية مطالبهم".

وقال عمر لـ كوردستان 24، إن "الحزب الديمقراطي الكوردستاني قدم الكثير من الخدمات في كوير والناس يؤمنون بوعود الحزب الديمقراطي الكوردستاني.

وقال: "سيواصل الحزب، دعم النساء وهو مدافع قوي عن حقوق المرأة".

ويتكون مجلس محافظة نينوى من 26 مقعداً، إضافةً إلى مقعدٍ للكوتا. ويؤكد مسؤولو الحزب الديمقراطي الكوردستاني هناك استعدادهم لخوض الانتخابات، متعهدين بإعادة إعمار المحافظة مثل إقليم كوردستان.

ويشدد الديمقراطي الكوردستاني على أن أهالي نينوى لديهم ثقة كبيرة بالرئيس بارزاني والحزب الديمقراطي، لذا فإن هناك تفاؤلاً بأن سكان محافظة نينوى سيصوّتون للحزب في انتخابات مجالس المحافظات.

ومن المقرر إجراء انتخابات مجالس المحافظات العراقية في 18 كانون الأول ديسمبر 2023 في 15 محافظة باستثناء إقليم كوردستان، ويحق لحوالي 23 مليون عراقي التصويت.

وعرف العراق منذ عام 2003 ثلاثة انتخابات محلية، الأولى عام 2005، تلتها انتخابات عام 2009، ثم انتخابات عام 2013، غير أن محافظة كركوك لم تشهد إلا دورة انتخابية واحدة، أجريت عام 2005.