أحمد هادي: قائمة الديمقراطي الكوردستاني لديها برنامج شامل لخدمة نينوى

المرشح أحمد هادي
المرشح أحمد هادي

أربيل (كوردستان 24)- أكد مرشح الحزب الديمقراطي الكورستاني، لمجلس محافظة نينوى، أحمد هادي،  إن "برنامج الحزب هو دعم كافة القطاعات، وقائمة الديمقراطي الكوردستاني لديها برنامج شامل لخدمة المنطقة".

وشدد مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني، على أنه من "المهم جدًا التركيز على قضية التعليم، خاصة في بناء المدارس ونقل المعلمين الجيدين إلى مناطقنا".

وقال لـ كوردستان 24: "قراج وكانديناوا بحاجة إلى دعم  في القطاع زراعي".

وفيما يتعلق بقطاع التعليم قال: أريد أن أخدم قطاع التعليم في كوير ومخمور، "نحاول بناء المزيد من المدارس في هذه المناطق، وسأوفر كل ما يلزم للمدارس ودعم كافة البرامج التعليمية الجديدة التي يجب تقديمها للطلاب".

ويتكون مجلس محافظة نينوى من 26 مقعداً، إضافةً إلى مقعدٍ للكوتا. ويؤكد مسؤولو الحزب الديمقراطي الكوردستاني هناك استعدادهم لخوض الانتخابات، متعهدين بإعادة إعمار المحافظة مثل إقليم كوردستان.

ويشدد الديمقراطي الكوردستاني على أن أهالي نينوى لديهم ثقة كبيرة بالرئيس بارزاني والحزب الديمقراطي، لذا فإن هناك تفاؤلاً بأن سكان محافظة نينوى سيصوّتون للحزب في انتخابات مجالس المحافظات.

ومن المقرر إجراء انتخابات مجالس المحافظات العراقية في 18 كانون الأول ديسمبر 2023 في 15 محافظة باستثناء إقليم كوردستان، ويحق لحوالي 23 مليون عراقي التصويت.

وعرف العراق منذ عام 2003 ثلاثة انتخابات محلية، الأولى عام 2005، تلتها انتخابات عام 2009، ثم انتخابات عام 2013، غير أن محافظة كركوك لم تشهد إلا دورة انتخابية واحدة، أجريت عام 2005.