المرشح أحمد حازم: نريد إعادة إعمار نينوى مثل أربيل ودهوك

أحمد حازم
أحمد حازم

أربيل (كوردستان 24)- أعلن مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني لمجلس محافظة نينوى، أحمد حازم، أنه "سيحاول نقل تجربة محافظات حكومة إقليم كردستان، وخاصة في أربيل ودهوك، إلى نينوى في إعادة الإعمار والبناء وبسط الأمن .

وقال حازم لـ كوردستان 24، إنه "يدعم العملية التعليمية ويعمل على نقل المعلمين ذوي الخبرة إلى مناطقهم".

وأضاف: "أنا أدعم القطاع الصحي في مخمور وقراج وغيرها من المناطق، والجميع يعلم أن كل هذه المناطق تعتمد على الزراعة بنسبة 75 بالمئة، لذلك يجب دعم هذا القطاع بشكل خاص". ويتكون مجلس محافظة نينوى من 26 مقعداً، إضافةً إلى مقعدٍ للكوتا. ويؤكد مسؤولو الحزب الديمقراطي الكوردستاني هناك استعدادهم لخوض الانتخابات، متعهدين بإعادة إعمار المحافظة مثل إقليم كوردستان.

ويشدد الديمقراطي الكوردستاني على أن أهالي نينوى لديهم ثقة كبيرة بالرئيس بارزاني والحزب الديمقراطي، لذا فإن هناك تفاؤلاً بأن سكان محافظة نينوى سيصوّتون للحزب في انتخابات مجالس المحافظات.

ومن المقرر إجراء انتخابات مجالس المحافظات العراقية في 18 كانون الأول ديسمبر 2023 في 15 محافظة باستثناء إقليم كوردستان، ويحق لحوالي 23 مليون عراقي التصويت.

وعرف العراق منذ عام 2003 ثلاثة انتخابات محلية، الأولى عام 2005، تلتها انتخابات عام 2009، ثم انتخابات عام 2013، غير أن محافظة كركوك لم تشهد إلا دورة انتخابية واحدة، أجريت عام 2005.