مالية كوردستان تصدر توضيحاً: حكومة الإقليم كشفت المعدلات الفعلية للإيرادات المحلية والضرائب

مالية كوردستان
مالية كوردستان

أربيل(كوردستان 24)- أصدرت حكومة إقليم كوردستان، توضيحاً قال فيه "كشفت حكومة إقليم كوردستان مؤخراً عن كافة البيانات والأرقام الفعلية للإيرادات المحلية والضرائب بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية العراقية من خلال لجنة ديوان الرقابة المالية.

وأضافت، "للأسف، بتاريخ 12 ديسمبر 2023، صرح المدير العام السابق للضرائب والعقارات لإحدى وسائل الإعلام أنه تم تحصيل 800 مليار دينار من عائدات الضرائب، لكن لم يتم تقديم سوى 220 مليار دينار للحكومة الاتحادية، وهذه كذب كبيرة وافتراء، وخيانة كبيرة لشعب وحكومة إقليم كوردستان".

وتابعت، أن صاحب التصريح نفسه، "كان يعاني من مشاكل قانونية وتم إرسال قضيته إلى محكمة النزاهة، في أربيل، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه".

وأردفت، "تضمن جدول أعمال التشكيلة الحكومية التاسعة، الإصلاح والشفافية في قطاع الضرائب، وذهب نصيب الأسد من هذه الإصلاحات إلى الشركات الكبرى وجميع الأرقام معروضة بوضوح".

وزادت، إن "إثارة هذا الموضوع في هذا الوقت الحساس وتضليل مواطني إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، خلفه هدف سيء، ورغبة في إلحاق الضرر بمسألة الوضوح والشفافية والتنسيق المالي بين الإقليم والحكومة الاتحادية على حساب الشعب، ولهذا السبب، فإننا نعتبر من حقنا اتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد مروج هذه الأكاذيب".