نتنياهو لسوليفان: سنواصل الحرب ضد حماس حتى تحقيق النصر

أربيل (كوردستان24)- أبلغ بنيامين نتنياهو، جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأميركي، خلال زيارته تل أبيب، الخميس، بأن إسرائيل ستواصل حربها على حركة حماس حتى تحقيق النصر المبين.

ذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه أبلغ مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، الذي يزور إسرائيل، أمس الخميس، أن إسرائيل ستواصل حربها على حركة حماس حتى تحقيق النصر المبين.

وقال نتنياهو إنه تحدث مع سوليفان حول التهديدات الإقليمية، بما في ذلك وكلاء إيران مثل جماعة حزب الله في لبنان وجماعة الحوثي في اليمن، وتأمين عودة الرهائن الذين تحتجزهم حماس، واستمرار المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين في غزة، حسبما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

وقال البيان لقد قلت لأصدقائنا الأميركيين إن مقاتلينا الأبطال لم يسقطوا سدى. ومن الألم العميق الناجم عن سقوطهم، نحن أكثر تصميماً من أي وقت مضى على مواصلة القتال حتى يتم القضاء على حماس - حتى النصر المبين.

ونقل موقع أكسيوس الإخباري عن مسؤولين أميركي وإسرائيلي قولهما، أمس الخميس، إن مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، أبلغ رئيسَ الوزراء الإسرائيلي نتنياهو وأعضاء مجلس الحرب، بضرورة انتقال حرب غزة إلى مرحلة أقل حدة في غضون أسابيع وليس أشهراً.

وذكر مسؤول أميركي كبير للموقع الإخباري، أن سوليفان أوضح في جميع الاجتماعات أن الحملة المكثفة التي تشنها إسرائيل في القطاع يجب أن تنتقل إلى مرحلة أقل حدة خلال أسابيع، لافتا إلى أن هذا ليس موعدا نهائيا، وأن الولايات المتحدة تتفهم ضرورة استمرار الحملة ولكن بشكل أقل حدة.

وكانت صحيفة تايمز اوف إسرائيل الإسرائيلية، قالت في وقت سابق اليوم، إن وزير الدفاع يوآف غالانت أبلغ مستشار الأمن القومي الأميركي أن الحرب التي تشنها إسرائيل على حماس في قطاع غزة ستستغرق أكثر من بضعة أشهر.

ونقلت الصحيفة عن بيان لمكتب وزير الدفاع، القول إن غالانت أشار في لقائه مع سوليفان، الذي يزور إسرائيل، إلى أن حماس، بَنت نفسها على مدار عقد من الزمن لمحاربة إسرائيل، وأنشأت بنى تحتية فوق الأرض وتحتها، وليس من السهل تدميرها.

وناقش غالانت وسوليفان عددا من القضايا من بينها التطورات العملياتية في غزة والتوتر بين إسرائيل وحزب الله على الحدود مع لبنان، بحسب الصحيفة الإسرائيلية.