شاخوان عبد الله يوجه نداءً لأهالي كركوك بخصوص انتخابات مجالس المحافظات

نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبد الله
نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبد الله

أربيل (كوردستان 24)- وجه نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبد الله نداءً لأهالي كركوك، اليوم الجمعة، مطالباً إيَّاهم بالمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات العراقية.

وقال شاخوان عبد الله في بيان، اطلعت عليه كوردستان24، "يجري غداً السبت الاقتراع الخاص والاثنين الاقتراع العام لانتخابات مجلس محافظة كركوك، بعد 18 عاماً من آخر انتخابات محلية نُظِّمت في المحافظة وخمسة انتخابات برلمانية".

وأشار إلى أن "أهالي كركوك استطاعوا بأصواتهم في كلمة عملية انتخابية الحفاظ على مكانة وثقل وهوية الأغلبية في المحافظة والتمسك بالشعور القومي"، مبيناً أن "توجهكم إلى صناديق الاقتراع لا يقل أهمية عن مواجهتكم لنظام البعث والإرهاب وداعش والقوى الأخرى الشوفينية".

وأضاف: "آمل من جميع أهالي مدينتي ممن يملكون حق التصويت في كل مكان من كوردستان أن يشاركوا في الانتخابات، والعمل على فوز أكبر عددٍ من أبنائنا وبناتنا من المرشحين ليصلوا إلى مجلس المحافظة، ويختاروا محافظاً شرعياً وينهوا السلطة الشوفينية والفساد والتمييز في تقديم الخدمات، والبدء بمرحلة جديدة تكون فيها السيادة للقانون وتعود الحقوق لأصحابها".

وبيّن أن "مقاطعتكم للانتخابات ستؤدي لحدوث كارثة كبيرة بحق شعبنا، لكنني واثق من أنكم ستكونون على مستوى هذه المسؤولية كما هو الحال دائماً، وكما دافعتم بدماء أبنائكم عن وجود وهوية مدينتكم، فإنكم هذه المرة أيضاً ستحمون الأغلبية الكوردية في هذه المدينة".

كما طالب عبد الله من الأحزاب الكوردستانية بـ "العمل على إقناع أكبر عددٍ من الناخبين بالمشاركة في الانتخابات، سواء من خلال تشجيعهم على ذلك، أو تقديم التسهيلات اللازمة وتوفير وسائل النقل لهم داخل المدينة وخارجها".

وستنطلق يوم غدٍ السبت عملية التصويت الخاص لانتخابات مجالس المحافظات لمنتسبي القوات الأمنية، فيما سيكون يوم الاثنين المقبل موعد التصويت العام.