محافظ نينوى: لم تسجل أي مخالفات في عملية التصويت

أربيل (كوردستان24)- أكد محافظ نينوى انه لم تسجل أي مخالفات في عملية التصويت في انتخابات مجالس المحافظات، حيث يحق لنحو 100 ألف ناخب التصويت من القوات الامنية والنازحين.

وقال محافظ نينوى عبدالقادر دخيل اليوم السبت 16 ديسمبر 2023 في مؤتمر صحفي "بدأت عملية التصويت في الساعة السابعة من صباح هذا اليوم في محافظة نينوى، ويمكن لنحو 100 ألف ناخب التصويت من القوات الامنية والنازحين المشاركة في عملية التصويت الخاص في انتخابات مجالس المحافظات.

وأضاف المحافظ "يوجد في محافظة نينوى 49 محطة، تضم 234 مركزاً انتخابياً، وتم فتح أبواب جميع مراكز الاقتراع وحراستها من قبل القوات الامنية، ولم يتم تسجيل أي مخالفة في عملية التصويت حتى الان".

وأكد رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في وقت سابق صباح هذا اليوم، ان انتخابات مجالس المحافظات العراقية غير المنتظمة باقليم، ستكون ناجحة بنسبة 100%، مضيفاً أنه الى جانب حضور مراقبين دوليين ومحليين وأحزاب سياسية، ستقوم المفوضية بمراقبة عملية التصويت عبر الكاميرات.

وقال عمر أحمد رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في مؤتمر صحفي اليوم السبت 16 ديسمبر 2023 "ان المفوضية اختبرت الات التصويت في المحافظات أربع مرات أمام المؤسسات الرسمية وممثلي الامم المتحدة وخبراء المساعدة الانتخابية من بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق، وأظهرت النتائج ان العملية كانت ناجحة بنسبة 100%.

وأضاف "ان المفوضية اتخذت عدة اجراءات لتسهيل لتسهيل عمل المراقبين الدوليين والمحليين والصحفيين وممثلي الاحزاب السياسية، إضافة الى ذلك، سيتم مراقبة جميع مراكز الاقتراع في جميع المحافظات بالكاميرات للتاكد من نزاهة الانتخابات".