القبض على 18 مطلوباً للقضاء احدهم متورط بجريمة سبايكر

مكان تنفيذ مجزرة سبايكر
مكان تنفيذ مجزرة سبايكر

أربيل (كوردستان24)- أعلنت خلية الاعلام الامني في العراق، القت الاجهزة الامنية القبض على 18 مطلوباً للقضاء وفق مذكرات قبض بحقهم منذ العام 2015 بعد هروبهم خارج العراق، أحدهم متورط بجريمة سبايكر والمشاركة بقتل مئات المواطنين العراقيين.

وقالت خلية الاعلام الامني اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 في بيان لها "بعملية متقنة ومتابعة مثمرة وجهد ونضج استخباري نوعي وتنسيق وتعاون كبير مع قيادة العمليات المشتركة، القت اجهزتنا الامنية المختصة القبض على 18مطلوباً للقضاء وفق مذكرات قبض صدرت بحقهم منذ العام 2015 بعد هروبهم خارج البلاد احدهم متورط بجريمة سبايكر والمشاركة بقتل المئات من المواطنين العراقيين، حيث كان يختبأ هذا المجرم الهارب في احدى دول الجوار متنكرا باسماء واوراق مزورة".

وأضاف البيان "بهذا الانجاز الامني الكبير والجهود النوعية المهمة والنضج الاستخباري في متابعة الاهداف الارهابية نعاهد شعبنا واهلنا ومواطنينا خصوصا عائلات شهداء سبايكر على الاستمرار في بذل اقصى الجهد لمتابعة الارهاب في الداخل والخارج وتعقبهم والقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة الوطنية والقضاء العادل لينالوا الجزاء الذي يستحقه المجرمون العابثون بارواح اهلنا وشعبنا".

وفي عام 2014 اعدم عناصر من تنظيم داعش رميا بالرصاص نحو 1700 جندي كانوا قد فروا من قاعدة سبايكر الواقعة قرب تكريت في اعقاب سقوط مدينة الموصل.

وعلى مدى السنوات القليلة الماضية اعتقلت السلطات العراقية العديد من المتهمين ونفذت بحق الكثير منهم حكم الاعدام شنقا.

ولا يعرف بالضبط عدد المتهمين بمذبحة سبايكر في السجون العراقية او عدد اولئك الذين يرجح ان يواجهون حكم الاعدام.