فرص العمل لشباب كوردستان

Kurd24

لطالما يعاني شباب اليوم من قلة فرص العمل بل وإنعدامها أحيانا رغم ان غالبيتهم من أصحاب الشهادات والإختصاصات المهمة والبعض منهم شد الرحال نحو المجهول على أمل الوصول الى بلاد الغربة تاركا أهله ووطنه باحثا عن فرصة عمل و لقمة عيش.

حكومة إقليم كوردستان ومن خلال الكابينة التاسعة برئاسة السيد مسرور بارزانى وضع ضمن أوليات عمله حلول مناسبة و واقعية للشباب في الإقليم والذين يمثلون ركيزة أساسية و فاعلة في المجتمع.

ومن هنا أعلنت حكومة إقليم كوردستان ومن خلال برنامج شبابي  عن إطلاق مشروع منصة (Jobs.KRD) للشباب والباحثين عن عمل في الإقليم و سيكون هذا البرنامج منصة وجسر للتواصل بين الشباب الباحث عن عمل وأصحاب الأعمال الحكومية والشركات الخاصة لإيجاد وتأمين فرص العمل.

المشروع بدأ الإعداد له قبل شهور عديدة من قبل جيل شبابي كوردستاني واعد يقوده آرين مسرور بارزاني والذي وضع كل إمكانياته لضمان دور واضح و مؤثر للشباب و مشاركتهم الفاعلة في تنمية الخطوات المرسومة لهم في الإقليم .

وسيكون بإمكان الشباب الباحثين عن فرص العمل  وخريجي الجامعات والمعاهد وغيرهم أيضا  الدخول إلى المنصة، والتعرف على فرص العمل المتاحة حسب رغباتهم وتخصصاتهم مع تقديم سيرهم الذاتية وملء استمارة خاصة بهم فيها.

من جانب آخر تم تسجيل مختلف الشركات في مشروع المنصة  ومن خلالها تعرض  تلك الشركات فرص العمل المتوفرة لديها كما تم وضع بوثات(أكشاك صغيرة) في عدد من الجامعات والمولات في اربيل والسليمانية وحلبجة ودهوك و زاخو و مدن اخرى واكبت حدث الإفتتاح لغرض ملء استمارة طلب العمل وخلال فترة قصيرة تم الإعداد لأكثر من 150 شخصا لإجراء مقابلات مع الشركات الخاصة كل حسب إختصاصه والأعداد في تزايد مستمر.

إن هذا المشروع و غيره من النشاطات والتي تستهدف فئة الشباب والعاطلين من العمل ستطوي صفحة كبيرة من الأزمات والمعاناة التي يعيشونها وسيتم إستثمار طاقاتهم فيما يفيد المجتمع والشعب والشباب أنفسهم.

ولا يمكنُ لهذه الطاقات أن تتفجَّرَ وتنطلقَ إلا إذا وَجَدت مَن يهتمُّ بها ويرعاها و يوفر لها فرص العمل وهو نموذج متميز بالإمكان تطويره و متابعته و هذا ما تقوم به حكومة السيد مسرور بارزانى والتي تستمر إنجازاتها وسط بحر متلاطم من التحديات .