مديرية التجارة: تم إغلاق 70 ألف محل تجاري هذا العام بسبب التلاعب بالاسعار

أربيل (كوردستان24)- أكدت المديرية العامة للتجارة والصناعة في كوردستان أنهم أغلقوا هذا العام 70 ألف محلاً تجارياً بسبب التلاعب بالاسعار، وطمأنت المديرية مواطني كوردستان بأنهم سيستمرون بإجراءاتهم في أسواق كوردستان.

وقال مدير عام التجارة والصناعة في حكومة كوردستان نوزاد شيخ كامل في مؤتمر صحفي "إحدى مهام المديرية العامة للتجارة والصناعة في حكومة كوردستان هي مراقبة الاسعار في السوق، ليس لسوق معين وإنما كافة أسواق كوردستان".

وأضاف نوزاد شيخ كامل "في حال ارتفاع الاسعار في أي مكان، أو كان لدى المواطنين شكاوى على اسعار البضائع، يجب إخطار مديرية الرقابة التجارية في مديريتنا، لمتابعة قائمة البضائع واسعارها الواردة الى المحل التجاري المشتكى عليه"، مشيراً الى أنه "في حال اكتشافنا تلاعباً بالاسعار فسنقوم بالتحقيق في الامر كرقابة تجارية واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المخالف".

وأوضح مدير عام التجارة في كوردستان "نؤكد للمواطنين اننا لن نتجاهل المخالفات والتلاعب بالاسعار وكذلك صلاحية البضائع في الاسواق، وقد قمنا هذا العام بزيارة 48 ألف مركز تجاري ومحلات ومولات بشكل عام، وبحسب معطياتنا كان هناك أكثر من 3000 مخالفة".

وأكد نوزاد شيخ كامل "أغلقنا أكثر من 70 ألف محل تجاري، وفرضنا غرامات بقيمة 338 مليون دينار على المخالفين، وتم ضبط أكثر من 380 طناً من المواد الغذائية منتهية الصلاحية".