شرطة كركوك تعتقل المتهم الرئيسي في حادثة الاعتداء على شابٍ كوردي

أربيل (كوردستان 24)- أعلنت شرطة كركوك، السبت، إلقاء القبض على المتهم الرئيسي في حادثة الاعتداء على شابٍ كوردي في المحافظة.

وأظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في الـ 20 ديسمبر الجاري، مجموعة شباب يعتدون على شابٍ يرتدي الزي التقليدي الكوردي خلال الاحتفال بتصدّر الكورد نتائج انتخابات مجلس محافظة كركوك.

وبحسب بيانٍ لمديرية شرطة كركوك، فإن البحث جارٍ عن آخرين متورطين في الحادثة والتحري عنهم لإلقاء القبض عليهم.

يأتي ذلك، تزامناً مع إعلان جهاز الأمن الوطني العراقي إلقاء القبض على شخصٍ ظهر في فيديو الاعتداء على الشاب الكوردي، يمجد النظام العراقي السابق.

وأمس الجمعة، قضت محكمة جنايات كركوك بحبس 10 أشخاص لمدة 5 سنوات، بعد إدانتهم بالانتماء  لحزب البعث المحظور، والترويج له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان نائب رئيس مجلس النواب العراقي، شاخوان عبد الله، قد أدان حادثة الاعتداء على شابٍ كوردي في كركوك، داعياً الجهات الأمنية "بملاحقة المعتدين وتقديمهم للقضاء".

وقال عبد الله في بيانٍ له عقب حادثة الاعتداء: نحن على يقين بأن العرب الشرفاء من أصل المدينة براء من هذه الأفعال غير المقبولة والمرفوضة.

مؤكّداً أن "هؤلاء الذين قاموا بالاعتداء هم غرباء وجاءوا إلى المحافظة وهم يحملون أفكار بعثية وشوفينية ومن بقايا تنظيم داعش الإرهابي ودخلوا إلى المدينة في السنوات الأخيرة".