سفين دزيي يعلن افتتاح ممثليات لحكومة كوردستان في عدة دول

سفين دزيي
سفين دزيي

 أربيل(كوردستان 24)- أعلن مسؤول مكتب العلاقات الخارجية لحكومة إقليم كوردستان، سفين دزيي، عن عقد مؤتمر حول افتتاح ممثليات لحكومة إقليم كوردستان، في عدد من الدول، خلال العام المقبل.

وقال دزيي لـ كوردستان 24، إن "مكتب العلاقات الخارجية، وممثليات كوردستان في 14 دولة، يعملون وفق سياسة حكومة إقليم كوردستان وجدول أعمالها، ولا يقومون بأي ابتكارات سياسية جديدة، حيث أن أجندة وسياسة حكومة إقليم كوردستان فيما يتعلق ببناء الجسور مع العالم الخارجي واضحة، ونسعى دائما أن تكون لدينا علاقات جيدة مع الدول الخارجية، وخاصة دول الجوار".

وبشأن موضوع فتح ممثليات جديدة لحكومة إقليم كوردستان في الخارج، قال دزيي، "واجهنا مشاكل مالية وتبعات جائحة كورونا، واعترضتنا العديد من التحديات، لكن لدينا خطة لفتح عدد من الممثليات الجديدة، وخاصة في الدول العربية حيث يوجد حالياً سبع قنصليات للدول العربية في أربيل، لذلك من الطبيعي ان يكون لنا ممثلون في تلك الدول".

وأضاف، " هذه القضية الآن قيد المناقشة، وتتطلب إمكانيات إنسانية ومالية، في بداية العام الجديد، لدينا خطة لعقد مؤتمر لممثلينا، حيث سنناقش قضايا التمثيل وفتح ممثليات جديدة واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها".

وأردف، " نمد يد الصداقة لجميع الأطراف، ونريد السلام للبلدان التي تعيش حالة حرب وصراع، على أمل أن نتمكن من بناء المزيد والمزيد من جسور التواصل".