الخارجية الأمريكية لـ كوردستان24: نشعر بالقلق إزاء الهجمات التركية على روجآفا

شعار وزارة الخارجية الأمريكية
شعار وزارة الخارجية الأمريكية

أربيل (كوردستان 24)- أعربت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن قلقها إزاء الهجمات التركية الأخيرة على روجآفا.

وقالت الوزارة في إجابة عبر البريد الالكتروني على مراسل كوردستان24 في واشنطن، بشأن الهجمات التركية الأخيرة على روجآفا، "نشعر بالحزن والقلق إزاء الهجمات الجوية الأخيرة التي طالت شمال وشرق سوريا، والتي تسببت في قتل وإصابة أشخاصٍ مدنيين".

كما دعت الوزارة إلى "خفض التصعيد والعنف، واحترام خطوط وقف إطلاق النار".

وتشهد مناطق شمال وشرق سوريا (روجآفا) منذ عدة أيام تصعيداً واسعاً بالضربات الجوية من جانب الجيش التركي.

ويأتي التصعيد على المناطق الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بعد هجوم نفذه "حزب العمال الكوردستاني" المصنف على قوائم "الإرهاب" ضد موقع عسكري للجيش التركي في إقليم كوردستان، أسفر عن مقتل 12 جندياً.

وقالت الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، اليوم الأربعاء، إن عمليات القصف أسفرت عن وقوع خسائر مادية كبيرة وأدّت إلى مقتل ثمانية مواطنين وإصابة العشرات.

وتتهم أنقرة وحدات حماية الشعب الكوردية، العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية، بأنها تابعة لحزب العمال الكوردستاني. وهي تستهدف بين الحين والآخر بالطائرات المسيرة مناطق سيطرتها.

وقد شنّت تركيا في تشرين الأول أكتوبر الماضي عملية جوية واسعة طالت عشرات المواقع العسكرية ومرافق البنية التحتية في شمال سوريا بعد هجوم استهدف مقر وزارة الداخلية في أنقرة وتبنّاه حزب العمال الكوردستاني.

ومنذ العام 2016، شنّت تركيا عمليات عسكرية عدة في سوريا استهدفت بشكل رئيسي مقاتلين لقسد الذين طالما أعلنت أنقرة سعيها لإبعادهم عن المنطقة الحدودية.