شوخان حسيب: ليس لدينا أي شكوى حول نتائج انتخابات مجلس محافظة كركوك

شوخان حسيب: فوز القائمة 197 للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمقعدين في مجلس محافظة كركوك يعد أمراً جيداً الى حد ما

أربيل (كوردستان24)- أكدت المرشحة عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني شوخان حسيب لمجلس محافظة كركوك انها ستفي بوعودها في خدمة مدينتها كركوك والمواطنين، مشرة الى عدم وجود أي شكوى لديهم من نتائج انتخابات مجالس محافظة كركوك.

وقالت شوخان حسيب المرشحة الفائزة في انتخابات مجلس محافظة كركوك عن الديمقراطي الكوردستاني اليوم الجمعة 29 ديسمبر 2023 لكوردستان24 "سنفي بوعودنا التي قطعناها للمواطنين خلال حملاتنا الانتخابية لمجلس المحافظة بالدفاع عن حقوقهم وتقديم الخدمات".

وأضافت شوخان حسيب "رغم اننا كانت لدينا رغبة في الفوز بعدد أكبر من الاصوات والمقاعد في مجلس محافظة كركوك، إلا أن فوز القائمة 197 للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمقعدين في مجلس محافظة كركوك يعد أمراً جيداً الى حد ما"، موضحة أن "أصوات الحزب الديمقراطي الكوردستاني زادت هذه المرة مقارنة بالانتخابات الماضية".

وأشارت شوخان الى أنه "ليس لدينا أي شكوى حول نتائج انتخابات مجلس محافظة كركوك".

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق قد أعلنت أمس الخميس 28 ديسمبر 2023 النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم في العراق، وحددت أسماء الفائزين.

 

كركوك

في محافظة كركوك، بلغ عدد الأصوات 559 ألفاً و221 صوتاً، وعدد مقاعد المحافظة يتكون من 16 مقعداً (11 مقعداً للرجال، و4 للنساء، وواحدٌ للكوتا "المسيحيين").

وبحسب النتائج، فقد حلت قائمة "كركوك قوتنا وإرادتنا" في المرتبة الأولى بفوزها بخمسة مقاعد، وحصولها على 157 ألفاً و649 صوتاً، كما فازت قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمقعدين في مجلس محافظة كركوك، بحصولها على 52 ألفاً و278 صوتاً.

وفاز التحالف العربي بثلاثة مقاعد بحصوله على 102 ألف و558 صوتاً، فيما فازت جبهة تركمان العراق الموحد بمقعدين بحصولها على 75 ألفاً و169 صوتاً.

تحالف القيادة أيضاً فاز بمقعدين بحصوله على 61 ألفاً و612 صوتاً، كما فاز تحالف العروبة بمقعدٍ واحد بحصوله على 47 ألفاً و919 صوتاً، فيما ذهب مقعد الكوتا إلى حركة بابليون المسيحية بحصول مرشحته على ألف و703 أصوات.

كما أن حراك الجيل الجديد الذي شارك في الانتخابات بقائمة مستقلة، حصل على 25 ألفاً و910 صوتاً، لكنه لم يحصد أي مقعد، كما أن قائمة تحالف معالم كركوك حصل على 6 آلاف و879 صوتاً.

 

نينوى

في محافظة نينوى، بلغ عدد الأصوات 906 ألفاً و294 صوتاً، وعدد مقاعد المحافظة يتكون من 29 مقعداً (19 للرجال، و7 للنساء، و3 للكوتا).

وفاز تحالف نينوى لأهلها بخمسة مقاعد بحصوله على 148 ألفاً و769 صوتاً، فيما جاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني ثانياً بفوزه بأربعة مقاعد وحصوله على 141 ألفاً و52 صوتاً، وفاز تحالف العقد الوطني بثلاثة مقاعد بحصوله على 87 ألفاً و391 صوتاً.

وفاز كل من السيادة، وتحالف تقدم الوطني، والحسم الوطني، وتحالف الحدباء، والهوية الوطنية، واتحاد أهل نينوى، بمقعدين.

كما أن كلاً من تحالف عزم العراق، والحزب الوطني للتجديد، ومحمد عارف يوسف (الشبك)، وعيدان شفان شرو (إيزيدي)، وحركة بابليون (المسيحيين) حصلوا على مقعدٍ واحد.

 

ديالى

في محافظة ديالى، بلغ عدد الأصوات 443 ألفاً و176 صوتاً، وعدد مقاعد المحافظة يتكون من 15 مقعداً (11 للرجال، و4 للنساء).

وشهدت المحافظة فوز تحالف ديالتنا الوطني بأربعة مقاعد، وتحالف تقدم بثلاثة مقاعد، والسيادة بثلاثة مقاعد، واستحقاق ديالى بمقعدين، بينما حصل كل من تحالف عزم، وائتلاف الأساس العراقي، والاتحاد الوطني الكوردستاني على مقعدٍ واحد.

 

صلاح الدين

في محافظة صلاح الدين، بلغ عدد الأصوات 423 ألفاً و706 صوتاً، وعدد مقاعد المحافظة يتكون من 15 مقعداً (11 للرجال، و4 للنساء).

وشهدت المحافظة فوز حزب الجماهير الوطنية بخمسة مقاعد، وتحالف الإطار الوطني بمقعدين، وتحالف عزم بمقعدين، وتحالف تقدم بمقعدين، وحزب السيادة بمقعدين، والحسم الوطني بمقعدين.