خوشناو يكشف لـ كوردستان24 عن إعداد خطة أمنية شاملة لتأمين احتفالات رأس السنة

محافظ أربيل أوميد خوشناو
محافظ أربيل أوميد خوشناو

أربيل (كوردستان 24)- كشف محافظ أربيل أوميد خوشناو، مساء اليوم السبت، عن إعداد خطة أمنية شاملة لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية بأربيل.

وقال خوشناو في تصريحٍ لـ كوردستان24، "تم وضع خطةٍ شاملة في كافة المجالات، ومن ضمنها خطة أمنية شاملة لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية، حيث سيتم الاستعانة بقوات الأسايش والشرطة والدفاع المدني ومكافحة الجريمة وشرطة المرور والفرق الصحية، وذلك لكي يقضي المواطنون في أربيل وقتاً ممتعاً".

في السياق، أكد أوميد خوشناو، اليوم السبت، أن التشكيلة الحكومية التاسعة تسعى لتطوير كافة مدن كوردستان لتصبح بوابة للسياحة، مؤكداً أن مجيء السياح إلى أربيل، خلال عطلة رأس السنة الجديدة دليل على التطور والاستقرار والسلام الذي تعيشه المدينة.

وقال خوشناو، عند حاجز شيراوا، وأثناء استقباله للسياح في مؤتمر صحفي: "في كل عام، يأتي العديد من السياح من وسط وجنوب العراق إلى أربيل ويقضون عطلة رأس السنة الجديدة في المدينة"، وأضاف أنه "في غضون ثلاث دقائق فقط، يمكن لكل مسافر عبور نقاط التفتيش، بتذكرة تخوله للتجوال وفقها لمدة ثلاثة أشهر".

ولفت إلى أن "عدد السياح القادمين إلى مدينة أربيل مستمر في الازدياد". وقال: "منذ 25 من الشهر الجاري، تستقبل فرق مديرية السياحة في أربيل مع الضباط وموظفي نقاط التفتيش السياح الذين يزورون العاصمة ".

وتابع: "وفي العام الماضي، ارتفع عدد السياح إلى أربيل إلى أكثر من ثلاثة ملايين، في إشارة إلى استقرار أربيل وتقدمها".