مُدمِّرة أمريكية تسقط صاروخين بالستيين مضادين للسفن أُطلِقا من اليمن

سفينة الإنزال الأمريكية "يو إس إس كارتر" تعبر مياه البحر الأحمر
سفينة الإنزال الأمريكية "يو إس إس كارتر" تعبر مياه البحر الأحمر

أربيل (كوردستان 24)- أسقطت مدمرة أمريكية السبت صاروخين بالستيين مضادين للسفن أُطلِقا من اليمن أثناء استجابتها لنداء استغاثة من سفينة حاويات أصيبت في هجوم آخر حسبما أعلن الجيش الأمريكي.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) على وسائل التواصل الاجتماعي إن الصاروخين أطلقا من الأراضي التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران. وأضافت أن هذا هو الهجوم الـ 23 على سفن تجارية منذ 19 تشرين الثاني نوفمبر.

ووفقاً للقيادة المركزية الأمريكية، استجابت المدمرتان "يو إس إس غريفلي" و"يو إس إس لابون" لطلب المساعدة من "ميرسك هانغتشو"، وهي سفينة حاويات دنماركية ترفع علم سنغافورة قالت إنها أصيبت بصاروخ في البحر الأحمر.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية أنه خلال عملية الإنقاذ هذه، أسقطت المدمرة "يو إس إس غريفلي" صاروخين أطلِقا "في اتجاه سفن" الجيش الأمريكي.

وشن الحوثيون مجموعة هجمات بمسيّرات وصواريخ على سفن يقولون إنها "مرتبطة بإسرائيل"، وهي هجمات تهدد بتعطيل التجارة العالمية.

ويقول الحوثيون إنهم سيواصلون ذلك حتى دخول ما يكفي من الغذاء والدواء إلى قطاع غزة الذي تقصفه إسرائيل وتحاصره بالكامل رداً على هجوم غير مسبوق شنته حركة حماس في 7 تشرين الأول أكتوبر على الأراضي الإسرائيلية.

وتعترف إيران بدعمها السياسي للحوثيين الذين يخوضون حرباً منذ 2014 ضد الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً. لكن طهران تنفي تقديم معدات عسكرية لهم.

 

المصدر: AFP