وفد إقليم كوردستان يعقد اجتماعاً مع مسؤولين في الحكومة الاتحادية

أربيل (كوردستان 24)- يجتمع اليوم الأحد بالعاصمة بغداد، وفدٌ من حكومة إقليم كوردستان بمسؤولين في الحكومة الاتحادية لمناقشة تعديل قانون الموازنة وحلّ مشكلة رواتب موظفي الإقليم.

وأمس السبت، أعلن المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان بيشوا هوراماني، وصول وفدٍ حكومي رفيع المستوى برئاسة وزير المالية والاقتصاد آوات شيخ جناب، إلى بغداد.  

ويضمُّ الوفد أيضاً، وزير الموارد الطبيعية (وكالة) كمال محمد، ورئيس ديوان مجلس الوزراء أوميد صباح، وسكرتير مجلس الوزراء آمانج رحيم.                              

كذلك رئيس مكتب التنسيق والمتابعة عبد الحكيم خسرو، إضافةً إلى خالد هادي جاوشلي ومحمد شاكر مستشارَي مجلس الوزراء، وعدد من المستشارين الآخرين في وزارة الموارد الطبيعية.

وتعدُّ هذه الزيارة هي الأولى لوفد حكومة إقليم كوردستان إلى بغداد خلال عام 2024 لاستكمال محادثات العام الماضي حول القضايا العالقة بين أربيل وبغداد، خاصة قضية الرواتب وحصة الإقليم في الموازنة الاتحادية.

وفي آخر اجتماعٍ له عام 2023، أكّد مجلس وزراء الإقليم على أنه من المتوقع أن تحل الحكومة الاتحادية مسألة رواتب موظفي الإقليم خلال عام 2024.

داعياً بغداد إلى ضرورة عدم خلط المستحقات المالية بين الصراعات السياسية والالتزامات الأخرى، وضرورة حصول موظفي الإقليم، كغيرهم من مناطق العراق، رواتبهم في مواعيدها.