السفيرة الألمانية لدى بغداد لـ كوردستان24: من واجب الحكومة العراقية حماية القوات الدولية

السفيرة الألمانية لدى بغداد كريستيانه هومان
السفيرة الألمانية لدى بغداد كريستيانه هومان

أربيل (كوردستان 24)- أكدت السفيرة الألمانية لدى بغداد كريستيانه هومان، اليوم الاثنين، أنه من واجب الحكومة العراقية حماية القوات الدولية في البلاد.

وقالت هومان في تصريحٍ لـ كوردستان24، "على الدوام هناك موعدٌ لانتهاء مهام القوات الدولية في البلدان التي تتواجد فيها، وهناك الآن جدلٌ في العراق حول هذا الملف".

وأشارت إلى أن "قوات التحالف الدولي موجودة في البلاد بناءً على طلب الحكومة العراقية، ويجب ضمان حماية هذه القوات"، مبينةً أنه "تم الرد على الهجمات التي طالت قواعد التحالف".

وشددت على أن "مسؤولية ضمان سلامة القوات الدولية وأولئك الذين يعيشون ويعملون هنا تقع على عاتق الحكومة المضيفة، وهو واجبٌ أساسي للحكومة العراقية".

وصعّد العراق من مواقفه الرسمية والسياسية ضد التحالف الدولي والقوات الأمريكية، بعد الهجوم الذي استهدف، الخميس الماضي، مقراً لحركة النجباء في بغداد، وأسفر عن مقتل قائد العمليات الخاصة التابع للفصيل، الذي تتهمه واشنطن بتنفيذ هجمات ضد قواعد عسكرية في العراق وسوريا.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أنها ستواصل حماية قواتها في المنطقة، ولن تسمح لأي طرف باستهدافها.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بات رايدر، في مؤتمرٍ صحفي، حضرته كوردستان24، إن الولايات المتحدة الأمريكية "ستواصل اتخاذ التدابير اللازمة لحماية قواتها" في المنطقة.

وكان مسؤول أمريكي قد أعلن بأن الجيش الأمريكي نفَّذ الهجوم واستهدف "شخصية كانت مسؤولة عن هجمات ضد القواعد العسكرية في البلاد".