وزير الصحة العراقي لكوردستان24: إصلاحات حكومة كوردستان ايجابية في مكافحة الادوية المغشوشة

أربيل (كوردستان24)- أكد وزير الصحة العراقي ان هناك تنسيقاً على مستوى عالي بين وزارتي الصحة في حكومة كوردستان والحكومة الاتحادية، مضيفاً انه قام بزيارة وزارة الصحة في حكومة كوردستان والتقى بوزير الصحة سامان برزنجي، لتقييم الوضع الصحي وتعزيز التنسيق بين الجانبين، موضحاً ان إصلاحات حكومة كوردستان ايجابية في مكافحة الادوية المغشوشة.

وقال وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي خلال مداخلة له في نشرة الاخبار على شاشة كوردستان24 "ان إصلاحات حكومة كوردستان ايجابية بشأن تسعير الادوية وكذلك مكافحة الادوية المغشوشة، ونحن ايضا في بغداد نقوم بتنفيذ مشروع لمكافحة الادوية المغشوشة".

وأضاف صالح الحسناوي "نجدد دعم الحكومة الاتحادية لحكومة كوردستان في المجال الصحي".

وأوضح الحسناوي "ناقشنا في اجتماعنا مع وزرير الصحة سامان برزنجي القضايا العالقة بين حكومة كوردستان والحكومة الاتحادية في المجال الصحي، وستحل جميعها بإذن الله".

وحول التعديلات على قانون الموازنة قال وزير الصحة العراقي "نحن نؤيد تعديل الموازنة وخاصة حصة كوردستان في القطاع الصحي".

وأكد الحسناوي "ان العلاقات بين وزارة الصحة العراقية و وزارة الصحة في حكومة كوردستان على مستوى عالي من التنسيق، ونعمل معاً لحل المشاكل الصحية في كوردستان والعراق".

وشارك وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي في فعاليات المؤتمر العلمي الطبي الرابع في أربيل أمس الخميس، ومن المقرر ان يستمر المؤتمر لثلاثة أيام.

وقال نائب رئيس كلية الطب في أربيل د. كاروان محمد، لـ كوردستان24: "يستمر المؤتمر 3 أيام، ويناقش مجموعة من المواضيع، أغلبها موضوعات طبية على مستوى كوردستان، والعراق والعالم".

وأضاف، "سنحاول تسليط الضوء على مجالات التطوير العالمية، في عالم الطب، والتنسيق والتعاون مع الأطباء في كوردستان، وأولئك الذين يقيمون خارج البلاد".

وقال: "الهدف من هذا المؤتمر هو الاطلاع على آخر التطورات في مجال الطب في العالم، بحيث تأتي التطورات التي تحدث في الدول المتقدمة إلى إقليم كوردستان ليستفيد منها مواطني كوردستان والعراق، والتنسيق بين أطباء الإقليم والأطباء الأجانب".

وأضاف، "لقد حاولنا جلب ممثلين عن الدول الأكثر تقدما في مجال الطب إلى إقليم كوردستان للمشاركة في هذا المؤتمر، مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا، كحلقة نقاش في هذا المؤتمر، لجلب تجربة بلادهم إلى كوردستان، حتى نتمكن من الاستفادة القصوى منها لتطوير إقليم كوردستان".