نيجيرفان بارزاني والفياض: الهجمات بالمسيّرات على كوردستان تضر بأمن واستقرار العراق

رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض ورئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني
رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض ورئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني

أربيل (كوردستان 24)- أكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، أن استهداف قوات البيشمركة، والهجمات بالمسيّرات على إقليم كوردستان، من شأنها أن تلحق الضرر بأمن واستقرار العراق.

وذكر بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان، اطلعت عليه كوردستان24، أنه "في اليوم الثاني من زيارته لبغداد، اجتمع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، صباح اليوم (الأحد، 14 كانون الثاني 2024)، مع رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض".

وأشار البيان إلى أن "الجانبين ناقشا في اجتماعهما الأوضاع الأمنية في العراق، وتهديدات وأخطار الإرهاب وهجمات داعش على القوات المسلحة والقوات الأمنية والمواطنين في العراق، وأحدث تطورات الحرب والتعقيدات وآثارها وتداعياتها على المنطقة".

وأضاف أن "الجانبين شددا على أنه لا ينبغي للعراق التورط في تعقيدات المنطقة، وعلى أن تكون حماية الأمن والاستقرار والمصالح العليا للبلد أولوية لدى الجميع".

كما اتفق الجانبان في الرأي، بحسب البيان، بـ "أن استهداف قوات البيشمركة والهجمات بالمسيّرات على إقليم كوردستان، تلحق الضرر بأمن واستقرار العراق وإقليم كوردستان".

وأوضح البيان أن "علاقات أربيل وبغداد، وعلاقات العراق مع الدول المجاورة ودول المنطقة، شكلت محوراً آخر للاجتماع".

ووصل رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني إلى العاصمة الاتحادية بغداد، أمس السبت، للمشاركة في الحفل التأبيني المعروف باسم "يوم الشهيد العراقي".

واستهل رئيس الإقليم زيارته لبغداد، بعقد اجتماعاتٍ ثنائية مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إضافةً إلى كبار المسؤولين السياسيين الاتحاديين.

896398632859389639856