واشنطن: لا ندعم اشراك العمال الكوردستاني بمعركة الموصل

قالت الخارجية الامريكية إنها لا تدعم اشتراك حزب العمال الكوردستاني في معركة تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش.

K24 - اربيل

قالت الخارجية الامريكية إنها لا تدعم اشتراك حزب العمال الكوردستاني في معركة تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش.

ويتوقع ان يبدأ الهجوم على الموصل في وقت لاحق من الشهر الجاري فيما يعرف بالضبط دور العمال الكوردستاني في المعركة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر في افادة صحفية امس الخميس "بكل صراحة نرى في حزب العمال الكوردستاني منظمة إرهابية ولذا فلن ندعمهم".

ورفض تونر الإفصاح عن موقف بلاده في حال سمحت بغداد لمقاتلي حزب العمال بخوض المعركة الى جانب القوات العراقية وقوات البيشمركة.

ويتخذ مقاتلو حزب العمال الكوردستاني من الشريط الحدودي الذي يفصل اقليم كوردستان وتركيا مقرا ومنطلقا لمقاتليه في تنفيذ هجمات ضد الجيش التركي. وله وجود في قضاء سنجار.

وكانت النائبة عواطف نعمة وهي عضو في ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي إن حزب العمال الكوردستاني "لا يشكل خطرا" على امن العراق ويتعين افتتاح مكاتب له في عموم العراق.

وكانت تقارير صحفية محلية اشارت الى ان مقاتلي حزب العمال الكوردستاني بدأوا بالانضمام الى جماعات الحشد الشعبي التي يغلب الشيعة عليها وذلك استعدادا لمعركة الموصل في خطوة قد تدفع تركيا الى البقاء في الاراضي العراقية عدم سحب قواتها من مشارف الموصل.

يأتي هذا في وقت احتدم فيه الخلاف بين بغداد وانقرة على خلفية الوجود التركي في معسكر بعشيقة على مشارف الموصل حيث يطالب العراق بخروج القوات التركية لكن المسؤولين الاتراك يرفضون ذلك وهو ما صعد من التوتر.

ت: م ي