قورتولموش: باقون في بعشيقة وسنمنع "سايكس بيكو" جديد

أكد رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش أن تركيا ستمنع أي "مؤامرات" شبيهة بسايكس بيكو في المنطقة فيما أكد بقاء القوات التركية في العراق.

K24- اربيل

أكد نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش أن تركيا ستمنع أي "مؤامرات" شبيهة بسايكس بيكو في المنطقة فيما أكد بقاء القوات التركية في العراق.

وقال قورتولموش في تصريح لقناة "تي آر تي" التركية الحكومية، الثلاثاء "المنطقة تقسمت قبل مئة عام والآن هناك من يحاول تمزيق أفكار وقلوب سكانها، تركيا ستعمل على منع ذلك فهذا هو أساس المسألة".

وابدى قورتولموش قلقه من اشراك الحشد الشعبي وقوات حزب العمال الكوردستاني بمعركة الموصل مشيرا الى "عدم وجود اي أطماع تركية في شبر واحد من أراضي الدول الأخرى".

وجددت تركيا اصرارها على بقاء قواتها قرب الموصل على لسان قورتولموش الذي قال " إن تواجد العسكريين الأتراك شرعي بشكل كامل، وينبغي عدم إعطاء الفرصة لأي تطور يهدد الوجود العسكري التركي في بعشيقة".

وتبادلت بغداد وانقرة تصريحات حادة بعد رفض تركيا الانصياع لمطالبة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لها بسحب قواتها من بعشيقة فيما بدأت القوات العراقية الاثنين بالتنسيق مع البيشمركة والتحالف هجوما لاستعادة الموصل.

ت: س أ