السفير الياباني لدى العراق يوجه شكره لـ كوردستان24

السفير الياباني لدى العراق فوتوشي ماتسوموتو
السفير الياباني لدى العراق فوتوشي ماتسوموتو

أربيل (كوردستان 24)- وجه السفير الياباني لدى العراق فوتوشي ماتسوموتو، اليوم الخميس 22 شباط 2024، شكره إلى كوردستان24، لتغطيتها احتفال العيد الوطني لليابان في أربيل.

ونشر السفير الياباني لدى العراق فوتوشي ماتسوموتو تصريحاً سابقاً له كان قد أدلى به لـ كوردستان24 على منصة "إكس"، قائلاً: "شكراً لكل فريق كوردستان24".

وأشار ماتسوموتو إلى أن "قناة كوردستان24 غطت احتفالنا باليوم الوطني لليابان على الهواء مباشرةً، ومن خلالها استطعت إيصال رسالتي إلى شعب كوردستان".

وفي يوم الـ 20 من شباط 2024، تم إقامة احتفال خاص بأربيل بمناسبة اليوم الوطني لليابان، إذ قال سفير اليابان لدى العراق فوتوشي ماتسوموتو، إنه رغم كل التحديات، اتخذت حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور بارزاني خطوات مهمة نحو التنمية المستدامة والتقدم.

وأعرب سفير اليابان عن أمله بأن تكون لبلاده وإقليم كوردستان "مستقبلاُ أكثر إشراقاً وأكثر تطوراً". كما أعلن فوتوشي ماتسوموتو عن دعم بلاده لجهود حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور بارزاني لتحقيق النمو والتقدم المستدام، بالرغم من كل التحديات.

وقال: تتمتع اليابان وكوردستان بصداقة فريدة لسنوات عديدة، وستستمر هذه العلاقة في التحسن خلال السنوات القادمة، لافتاً إلى أن اليابان "مستعدة لمساعدة كوردستان في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بهدف تعزيز علاقاتنا".

وقال: هذا العام هو عام التنين، وبالنسبة إلينا سنرتفع بشكلٍ أعلى على ظهر هذا التنين، وأتطلع إلى رؤية مستقبلٍ أكثر إشراقاً وأفضل لكوردستان.